× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ناشطون: غارات جوية تدمّر كنيسة “سيدة البشارة” في الرقة

كنيسة سيدة البشارة في مدينة الرقة بعد سيطرة تنظيم الدولة عليها - (انترنت)

كنيسة سيدة البشارة في مدينة الرقة بعد سيطرة تنظيم الدولة عليها - (انترنت)

ع ع ع

دمّرت غارات من التحالف الدولي كنيسة “سيدة البشارة” في مدينة الرقة، وذلك ضمن الحملة الجوية التي ترافق عمليات “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) على الأرض، بحسب ما ذكره ناشطون.

وقالت حملة “الرقة تذبح بصمت” اليوم، الأربعاء 16 آب، إن “كنيسة سيدة البشارة في حي الثكنة دمرت تمامًا، جراء الضربات الجوية من قبل طيران التحالف العالمي”.

وأشارت إلى غارات جوية مكثّفة على أحياء مدينة الرقة السكنية، أوقعت عشرات الضحايا من المدنيين في الأيام الماضية.

ولم يعلّق التحالف على تدمير الكنيسة، إلا أنه اعترف في الأشهر الماضية بعشرات الاستهدافات الخاطئة التي طالت المدنيين والأحياء السكنية بشكل مركّز.

كما لم يذكر تنظيم “الدولة” أي تفاصيل، إذ كان له الدور الأكبر في تدمير حجارة وصلبان الكنيسة المذكورة أواخر عام 2013، بعد سيطرته الكاملة على المدينة.

ويدعم التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، عمليات “قسد” منذ أواخر 2016 الماضي، وكان له الدور الكبير في تقدم الأخيرة على مساحات واسعة في محافظة الرقة.

ودمرت غاراته الجوية في الأشهر الماضية عشرات المناطق الحيوية في المدينة، وكان أبرزها المتحف الوطني إلى جانب مدرسة هارون الرشيد، وسور الرقة الأثري.

وكانت “قسد” أعلنت أنها مستمرة بإرسال تعزيزات عسكرية إلى مدينة الرقة، وسط المعارك التي تخوضها ضد التنظيم في الجهة الشرقية من المدينة، واخترقت المدينة القديمة، بعد يومين من إعلانها استقدام تعزيزات مدرّبة إلى الخطوط الأولى للمواجهات.

وتتركز العمليات العسكرية حاليًا على جميع محاور المدينة، وخاصة من الجهة الجنوبية، والجنوبية الشرقية، وسط هجمات معاكسة من التنظيم لكسر الخناق المفروض عليه.

مقالات متعلقة

  1. "التحالف" ينفّذ مجزرة في ريف الرقة
  2. ناشطون: مقتل أكثر من 20 نازحًا من تدمر في الرقة
  3. ناشطون: مقتل عائلة من دير الزور بقصف جوي على الرقة
  4. ناشطون: الطيران الروسي ينفذ مجزرة في مدينة الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة