× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

واشنطن تعلّق مؤقتًا منح الروس تأشيرات دخول أراضيها

مبنى السفارة الأمريكية في موسكو - (انترنت)

مبنى السفارة الأمريكية في موسكو - (انترنت)

ع ع ع

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في روسيا عن تعليق منح المواطنين الروس تأشيرات دخول إلى أراضيها بشكل “مؤقت”، اعتبارًا من الأربعاء المقبل.

وفي بيان نشرته السفارة عبر موقعها الإلكتروني، الاثنين 21 آب، فإن قرار تعليق التأشيرات جاء على خلفية طلب موسكو تقليص عدد موظفي السفارة الأمريكية، ردًا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على روسيا.

ولم ترد روسيا رسميًا على قرار السفارة الأمريكية، حتى الآن، فيما اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه من “الواجب” الرد على العقوبات الأمريكية.

وكانت موسكو أجبرت، في تموز الماضي، ما يقارب 755 دبلوماسيًا أمريكيًا على مغادرة أراضيها، معتبرةً أن هذا الإجراء “حساس” بالنسبة لواشنطن، التي فرضت عقوبات جديدة عليها.

وأشار بيان السفارة الأمريكية إلى أن البعثة الدبلوماسية الأمريكية تبدأ، الاثنين، بإلغاء المقابلات مع طالبي تأشيرة الدخول وتغيير مواعيد هذه المقابلات، مضيفًا أن تقليص عدد موظفي السفارة قد يؤثر أيضًا في تأخير إصدار تأشيرات الهجرة.

وسيتعين على مواطني روسيا البيضاء التوجه إلى سفارات واشنطن في أوكرانيا أو بولندا للحصول على تأشيرات دخول، في حين ستستمر سفارة واشنطن في موسكو بتسيير أمور المواطنين الأمريكيين المقيمين في روسيا، وفق البيان.

وقالت السفارة إنها ستستمر في هذه الإجراءات إلى حين رفع القيود المفروضة على عدد من موظفي البعثة الأمريكية في روسيا، مشيرةً إلى أن سعي موسكو إلى تحسين العلاقات مع واشنطن هي “موضع شك” بالنسبة لإدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي أبدى، في بداية تسلمه للحكم، استعداده لتحسين العلاقات الأمريكية- الروسية، التي انهارت في عهد سابقه، ليعلن مؤخرًا أن تلك العلاقات في “أسوأ حالاتها”.

وتهدف العقوبات الأمريكية لمعاقبة موسكو لتدخلها المزعوم في الانتخابات الأمريكية عام 2016 وتدخلها في أوكرانيا.

مقالات متعلقة

  1. ما هو قانون "ماغنيتسكي" الأمريكي الذي أجج روسيا ضد دول البلطيق
  2. أزمة دبلوماسية بين واشنطن وموسكو.. ترامب "مقيّد"
  3. واشنطن تستأنف إصدار تأشيرات من سفارة أنقرة
  4. واشنطن تعلن انتهاء أزمة الفيزا مع أنقرة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة