“سانا” ممنوعة من تغطية حفل علي الديك

جمهور يحضر حفلة الفنان محمد اسكندر في معرض دمشق الدولي - 24 آب 2017 (سانا)

camera iconجمهور يحضر حفلة الفنان محمد اسكندر في معرض دمشق الدولي - 24 آب 2017 (سانا)

tag icon ع ع ع

منعت إدارة معرض دمشق الدولي فريق الوكالة الرسمية للأنباء (سانا) من تغطية حفل علي الديك.

وقالت الوكالة عبر موقعها الرسمي اليوم، السبت 26 آب، إن فريقها الإعلامي المكلف بتغطية فعاليات المعرض، منع من تغطية الحفل الفني، الذي أقيم مساء أمس على مسرح مدينة المعارض.

ولم يصدر تعليق حول أسباب المنع من إدارة المعرض، حتى ساعة إعداد الخبر.

وافتتح معرض دمشق الدولي، الخميس 17 آب الجاري، بعد انقطاع دام خمس سنوات، بحضور شركات محلية وإقليمية وعالمية.

ونقلت “سانا” عن فريقها أن أعضاءه توجهوا إلى المسرح المكشوف في مدينة المعارض، “وهناك منعوا من دخول حفل الفنان علي الديك، رغم أنهم يحملون البطاقات التي تخولهم التغطية الإعلامية لفعاليات المعرض”.

وأشارت إلى أن الفريق “تحدث مع عدد من المشرفين على تنظيم الحفل، للسماح لهم بالدخول والتصوير، إلا أنه تم رفض ذلك دون معرفة الأسباب أو الجهة التي منعت الفريق”.

كما أكدت أن الإدارة “سمحت لعدد من وسائل الإعلام العامة والخاصة الأخرى بالدخول لتغطية الحفل”.

يعتبر المعرض من أقدم المعارض في الشرط الأوسط، إذ نظمت أول دورة عام 1954، وكان يقام في مدينة المعارض القديمة، الواقعة بالقرب من ساحة الأمويين وسط دمشق.

وتوقف بعد عام من بدء الثورة السورية، نتيجة الأوضاع الأمنية، وتمكّن مقاتلو “الجيش الحر” من السيطرة على مساحات واسعة قرب مدينة المعارض، وخاصة “القرية الشامية”، في تموز 2013.

ومن المقرر أن تنتهي فعاليات المعرض اليوم.

وأحيى حفلاته مطربون سوريون ولبنانيون، منهم الديك، وفيق حبيب، مصطفى هلال، إيناس لطوف وميرنا ملوحي من سوريا، في حين اقتصرت المشاركات اللبنانية على أيمن زبيب وفارس كرم ومحمد اسكندر ومعين شريف.

وضجت الصفحات الموالية اليوم بالخبر، وعلّق البعض متسائلين “أين الدولة ووزير الإعلام،إذا كان هذا الأمر صحيح، فهذه مؤامرة على الإعلام الوطني”، بينما احتج آخرون “مو بس فريق سانا العالم أكلت قتل تقول فايتة عالأمن الجنائي وماقدرت تفوت”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة