× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سعر “Iphone X” الجديد يعادل راتب السوري لمدة 14 شهرًا

هاتف "Iphoe X" (إنترنت)

ع ع ع

سيطرت مواصفات هاتف “Iphone X” الجديد على اهتمام عشّاق التكنولوجيا حول العالم، في ظل وصفه كأفضل هاتف محمول معلن عنه حتى الآن.

ونشر موقع مجلة “فوربس” الأمريكية اليوم، الثلاثاء 26 أيلول، رسمًا بيانيًا أعده موقع “Statista” يظهر أسعار “Iphone X” في عشرة دول حول العالم وصل أعلاها إلى 1390 دولار أمريكي في روسيا، ما يجعله من أغلى الهواتف المحمولة ثمنًا حول العالم.

فيما أشار الموقع إلى أن الولايات المتحدة تعدّ أرخص من سيوفر الهاتف المحمول المنتظر بسعر 999 دولار أمريكي.

وتعدّ الأسعار التي يتم الإعلان عنها عادة قبل طرح الأجهزة أسعار أولية مرشحة للارتفاع بنسبة يمكن أن تصل إلى 20%.

الموقع وضع الإمارات العربية المتحدة في المرتبة السابعة ضمن قائمة أغلى الدول من حيث سعر بيع “Iphone X”، بقيمة وصلت إلى 1115 دولار أمريكي.

وفي حال أراد السوريون شراء هاتف أيفون إكس من الإمارات العربية المتحدة فإنّ ذلك يعني أنّه سيكلفهم نحو 715 ألف ليرة سورية.

وفي حال اعتبرنا أنّ متوسط دخل الفرد السوري يصل إلى 99 دولار (50 ألف ليرة سورية) دولار وفق النسخة الأخيرة من مؤشر “Numbeo” فذلك يعني أن على السوري أن يدفع رواتب 14 شهرًا ليحصل على الهاتف الجديد.

الهاتف الجديد يحتوي على تقنيات تطرح للمرة الأولى في هواتف “Iphone” منها التعرف على بصمة الوجه، كما يوفّر، بحسب الموقع الرسمي لشركة “Apple” المنتجة لـ “Iphone”، زجاجًا هو الأكثر متانة على الإطلاق وشاحنًا لاسلكيًا، فضلًا عن كونه مقاومًا للماء والغبار، فضلًا عن مميزات في المعالج والكاميرا والألوان.

مقالات متعلقة

  1. مواقع تقنية تُسرّب مواصفات هاتف "نوكيا 9" الجديد (صور)
  2. مقر خيالي جديد لشركة "آبل" الأغلى في العالم (فيديو)
  3. بعد فضيحة "نوت 7".. هل ستنقسم "سامسونج" إلى شركتين؟
  4. احصل على هاتف أندرويد بأقل من أربعة دولارات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة