× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

فرنسا تطالب روسيا إيقاف قصف إدلب وريفها

عناصر الدفاع المدني يخرجون بعض الحيوانات تحت الأنقاض- 27 أيلول 2017( الدفاع المدني فيس بوك)

ع ع ع

طلبت فرنسا من روسيا وحلفاء النظام السوري إيقاف قصف مدينتي إدلب وحماة وريفهما، بحسب بيان للخارجية الفرنسية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، أنييس روماتي إسباني اليوم، الخميس 28 أيلول، إن ”هذه الأفعال تنتهك القانون الإنساني الدولي“.

ودعت روسيا إلى احترام التعهدات التي قُطعت في محادثات أستانة، ومنع استمرار هذه الضربات الجوية، منددة بقصف النظام السوري وحلفائه للمدنيين في المدينتين.

وكان الطيران الحربي، التابع لروسيا والنظام السوري، صعّد غاراته المكثفة على مدينة إدلب وريفها، ضمن الحملة التي بدأها على المنطقة منذ أسبوع، ما يعتبر خرقًا لاتفاق “تخفيف التوتر” الذي تم تثبيته في المنطقة، في اجتماع “أستانة 6”.

وقالت وكالة “رويترز” في تقرير لها إن أكثر من 150 مدنيًا في إدلب قتلوا، خلال الأسبوع الماضي، نتيجة قصف الطيران الروسي.

لكن وزارة الدفاع الروسية أنكرت قصف طائراتها للأحياء السكنية في مدينة إدلب وريفها، واعتبرت أن “طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية لا توجه ضربات إلى مناطق سكنية في البلدات، لتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين”.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، إن الطيران الروسي يستهدف فقط “قواعد الإرهابيين وآليات ومستودعات ذخائر تابعة لهم، بعد تحديد مواقعها باستخدام طائرات من دون طيار”.

وينشر الدفاع  المدني صورًا وتسجيلات يومية، عبر صفحته في “فيس بوك” تظهر عمليات إنقاذ مدنيين من تحت الأنقاض نتيجة قصف الطيران الروسي والسوري.

مقالات متعلقة

  1. هدوء حذر في إدلب بعد أيام دامية
  2. قصف جوي يوقع مجزرة في خان شيخون جنوبي إدلب
  3. فرنسا تدعو روسيا لوقف ضرباتها في سوريا
  4. لماذا يجمع النظام السوري معارضيه في إدلب؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة