على طريقة عماد خميس.. ضبط موظف يلعب “تركس” في حماة

محافظ حماة محمد الحزوري في مديرية الإحصاء - 8 تشرين الأول 2017 (محافظة حماة)

camera iconمحافظ حماة محمد الحزوري في مديرية الإحصاء - 8 تشرين الأول 2017 (محافظة حماة)

tag icon ع ع ع

قال محافظ حماة، محمد الحزوري، إنه ضبط موظفًا يلعب “تركس” (الورق) في مديرية الإحصاء، ما أثار سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت صفحة محافظة حماة في “فيس بوك” اليوم، الأحد 8 تشرين الأول، صورًا تظهر الحزوري يقف خلف موظف دائرة المعلوماتية في المديرية، خلال جولة قالت إنها تفقدية للمديرية.

وروجت صفحات موالية للنظام، أبرزها شبكة “دمشق الآن” لما قالت إنها “محاربة الفساد”، وذكرت أن الحزوري “فاجأ الموظف وهو يلعب بإحدى الألعاب الإلكترونية”.

وتظهر الصور أن التقاط صور الموظف بدأ قبل أن يدخل الحزوري إلى الغرفة.

ووفق مراقبين، فإن النظام يحاول تغطية “ملفات واسعة من الفساد الحكومي”، من خلال إيهام الشعب برقابته على مؤسسات الدولة وموظفيها.

وسبق أن أعفى رئيس مجلس الوزارء، عماد خميس، مدير مطار دمشق الدولي، باسل معدنلي، بسبب شكوى مقدمة من إحدى القادمات في المطار، حسب وسائل إعلام موالية، بعد تسجيل مصور لخميس يتعاطف مع المسافرة.

سيل من التعليقات جاء على صورة حزوري وكتب بشار صالح “كنت معاليك روح على شي مصرف أو بلدية أو مديرية المالية أو العقارية أو الجمارك وشوف البلاوي”.

وتساءل هشام الحلبي على صفحة المحافظة أنه “إذا مافي شغل ولا فينو يهرب شو بدو يساوي؟”.

بينما دعا محسن هزيم إلى “محاربة الفساد من الروس الكبيرة إلى الصغيرة، مو موظف معتر ما عندو شي يشتغلو عم يتسلى شوي”، معتبرًا أن “الموظف غلطان بس يا ريت نشوف شي مدير فاسد تحول على الرقابة و بعدين على القضاء وقتا منصدق إنك عم تشتغل الصح”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة