× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا تناقش اعتماد العطل الإسلامية رسميًا

ع ع ع

قالت الحكومة الألمانية إنه لا مانع من مناقشة فكرة اعتماد العطل الإسلامية في قائمة الأعياد الرسمية في البلاد.

وفي حديثه إلى صحيفة “بيلد” الألمانية، الجمعة 13 تشرين الأول، قال وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير، إن البرلمان الألماني على استعداد لمناقشة اعتماد العطل الإسلامية في الولايات التي يقطنها عدد كبير من المسلمين.

ويعيش مايقارب 4.5 مليون مسلم في ألمانيا، البالغ إجمالي عدد سكانها 82.3 مليون نسمة، وفقًا لإحصائيات صادرة نهاية عام 2015، معظمهم أتراك.

إلا أنه من المتوقع أن عددهم أكثر من ذلك بسبب حركة اللجوء التي شهدتها ألمانيا في العامين الماضيين، من بلدان ذات أغلبية مسلمة، وهي سوريا والعراق وأفغانستان ودول البلقان.

وقال دي ميزيير للصحيفة إن عيد القديسين، الخاصة بالكاثوليكيين، يعامل كعطلة رسمية في الولايات الألمانية ذات الغالبية الكاثوليكية، وأنه لا يوجد من مانع من تطبيق هذا الأمر مع أعياد المسلمين أيضًا.

من جانبه، رحب رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، بتصريحات وزير الداخلية، معتبرًا أنها خطوة نحو دعم الاندماج في المجتمع الألماني.

وقال، في حديث للصحيفة نفسها، “حتى لو تم تطبيق هذا القرار في بعض الولايات فقط، فإنه يعتبر أمرًا إيجابيًا”، وتابع “ليس من نية المسلمين في ألمانيا تعطيل العمل في كل ألمانيا من أجل الأعياد الخاصة بهم”.

ومن أشهر أعياد المسلمين عيد الفطر وعيد الأضحى ورأس السنة الهجرية، التي تُعتمد فيها عطل رسمية في الدول ذات الأغلبية المسلمة.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا.. رفض سياسي وشعبي لتخصيص عطل إسلامية
  2. ولاية ألمانية تلغي العطل المدرسية لأطفال اللاجئين "لتحسن لغتهم"
  3. إجراءات لم الشمل إلى ألمانيا تستغرق عشرة أشهر
  4. يسارية ألمانية تنتقد ميركل وتدعو لمساعدة اللاجئين "في بلادهم"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة