هلال هلال: الرقة ستعود لسيطرتنا

camera iconالأمين القطري المساعد لحزب البعث هلال هلال في جولة تفقدية بريف الرقة 2017 المصدر: حزب البعث

tag icon ع ع ع

في تصريح يتزامن مع سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” على مدينة الرقة، قال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، هلال هلال، إن الرقة ستعود لسيطرة النظام السوري

وخلال وجوده بريف الرقة الجنوبي اليوم، السبت 21 تشرين الأول، في جولة تفقدية أكد أن قوات الأسد ستعيد السيطرة على كامل الرقة، دون أن يشير إذا كان ذلك سيتم عبر مواجهات عسكرية أم بطرق أخرى.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” قالت في بيان لها أمس، الجمعة، إن مدينة الرقة ستكون جزءًا من سوريا “لامركزية اتحادية”، يقوم فيها أهالي المحافظة بإدارة شؤونهم بأنفسهم.

وأضاف البيان الذي تلاه المتحدث باسم القوات، طلال سلو، “نتعهد بحماية حدود المحافظة ضد جميع التهديدات الخارجية”.

وأكد البيان أن “قوات سوريا الديمقراطية” ستسلم مهام حماية أمن المدينة وريفها لقوى الأمن الداخلي في الرقة، وسط التعهد بحماية حدود المحافظة ضد جميع التهديدات الخارجية.

ودعا جميع الدول، والمنظمات الإنسانية والدولية إلى “المشاركة في عملية إعادة إعمار وبناء المدينة وريفها والمساعدة في إزالة مخلفات الحرب والدمار الذي خلفه التنظيم”.

كما ناشد جميع أهالي الرقة بمكوناتها العرب والكرد والتركمان والسريان إلى العمل الموحد في سبيل إعادة إعمار وبناء المدينة وريفها وتشكيل إدارة ديمقراطية تمثل إرادة الجميع.

وانتهت معركة السيطرة على الرقة يوم الثلاثاء الماضي بعد أربعة أشهر من القتال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة