× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسلسل “قيامة أرطغرل” يعود بجزء رابع

أبطال مسلسل قيامة أرطغرل (موقع المسلسل)

أبطال مسلسل قيامة أرطغرل (موقع المسلسل)

ع ع ع

ينتظر عشاق مسلسل “قيامة أرطغرل” التركي الحلقة الأولى من الجزء الرابع الذي سيبث على قناة  “TRT1” التركية الرسمية، مساء الأربعاء المقبل.

ونشرت القناة، خلال الأسبوع الماضي، إعلان الجزء الرابع الذي تضمن مقاطع تشويقية حول مستقبل بطل المسلسل أرطغرل، الذي يجسد دوره الفنان التركي إنجين التان.

وكانت المشاهد الأخيرة من الجزء الثالث انتهت بمشاهد صادمة للجمهور، إذ تعرض أرطغرل إلى كمين مع محاربيه وتعرض لعدة ضربات جعلته ينطق الشهادتين، ما دفع البعض لتوقع موته وخروجه من المسلسل.

ويوثق المسلسل التاريخي سيرة وحياة وحروب قبائل “كايي” التركية، والتي خرج منها مؤسس الدولة العثمانية عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه وأول سلاطينها.

وأرطغرل هو والد عثمان الأول، مؤسس السلالة العثمانية، التي حكمت البلقان والأناضول والمشرق العربي وشمال إفريقيا طيلة 600 عام، إلى أن انقضى أجلها مع إعلان قيام الجمهورية التركية عام 1922.

وفاز مسلسل “قيامة أرطغرل” بجائزة الفراشة لأفضل مسلسل درامي في حفل جوائز الفراشة الذهبية لعام 2016.

وحاز المسلسل على مشاهدة كبيرة في الوطن العربي، خاصة بعد ترجمته إلى العربية من قبل “موقع النور” وغيره، ثم دبلجته إلى اللغة العربية بموجب اتفاقية بين المؤسسة القطرية للإعلام والتلفزيون الحكومي التركي “TRT”.

مقالات متعلقة

  1. مُسلسل "قيامة أرطغرل" مُدبلجًا للعربية على تلفزيون قطر
  2. تعرف على بطل "قيامة أرطغرل" الجديد
  3. بطل "قيامة أرطغرل" الأعلى أجرًا في تركيا
  4. حريق يقضي على قلعة "أرطغرل"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة