× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تدخل أكبر أحياء دير الزور

عناصر من قوات الأسد في مدينة دير الزور -(تويتر)

عناصر من قوات الأسد في مدينة دير الزور -(تويتر)

ع ع ع

دخلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها أكبر أحياء مدينة دير الزور مساحةً، ضمن المعارك التي تخوضها في الأحياء المتبقية بيد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكر “الإعلام الحربي المركزي” اليوم، الاثنين 30 تشرين الأول، أن قوات الأسد سيطرت علی الملعب البلدي في دیر الزور، وتتقدم حاليًا في أحياء المطار القدیم، الحمیدیة، والجبیلیة.

وأكدت مصادر إعلامية مطلعة على أحداث المدينة التقدم، مشيرةً إلى أنها دخلت حي الحميدية أكبر المساحات في مدينة دير الزور، وسط اشتباكات “عنيفة” تدور حاليًا في مداخل الحي.

ولم يعلّق تنظيم “الدولة” على سيطرة قوات الأسد، إلا أن إعلاناته تكررت في الساعات الماضية عن استهداف مواقع قوات الأسد في كل من أحياء المدينة ومحيط الميادين.

وكانت قوات الأسد أطبقت الحصار على تنظيم “الدولة” في حيّين على الضفة الغربية لنهر الفرات في مدينة دير الزور، إلى أن أعلنت السيطرة، أول أمس الجمعة، على حي الصناعة، وتبعها السيطرة على حيي العمال والعرفي.

إلى ذلك قالت شبكة “دير الزور24” إن قوات الأسد توغلت داخل الحميدية، ووصلت إلى مدرسة خديجة الكبرى، بعد أن سيطرت على الشارع الرئيسي الذي يضم الفرن الآلي ومؤسسة المياه، ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأشارت إلى أن حي الحميدية يضم العدد الأكبر من السكان، وهو أول الأحياء التي خرجت عن سيطرة النظام السوري، في حزيران عام 2013، بعد سيطرة فصائل “الجيش الحر” عليه.

ويأتي تقدم قوات الأسد بعد السيطرة على بلدة الحسينية في الجهة الشمالية للمدينة.

وتتزامن عمليات قوات الأسد في المدينة، مع تقدم أحرزته في الأيام الماضية جنوبي المحافظة، وسيطرت من خلاله على مدينة الميادين المعقل الرئيسي للتنظيم في المحافظة.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تعلن السيطرة على ثلاثة أحياء في دير الزور
  2. قوات الأسد تعلن السيطرة على مدينة دير الزور بالكامل
  3. قوات الأسد تعلن السيطرة على حي الصناعة في دير الزور
  4. قوات الأسد تستأنف عملياتها العسكرية نحو البوكمال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة