× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لقاء مرتقب بين بوتين وترامب لبحث التطورات في سوريا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين (انترنت)

ع ع ع

يلتقي الرئيسان الأمريكي والروسي، دونالد ترامب وفلاديمير بوتين، غدًا، الجمعة 10 تشرين الثاني، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في منتجع “دانانغ” في فيتنام.

وبحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم، الخميس 9 تشرين الثاني، عن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، فإن التنسيق للاجتماع يتم اليوم، فيما تقرر أن يجرى الاجتماع غدًا.

ويأتي الاجتماع في ظل المتغيرات الأخيرة في سوريا والمنطقة العربية، إذ تشهد سوريا تقدمًا كبيرًا لقوات الأسد تدعمها روسيا والميليشيات الرديفة في دير الزور.

وسيطرت قوات الأسد اليوم على مدينة البوكمال في جنوب شرقي دير الزور على الحدود العراقية، ما يجعل أغلب مساحة المحافظة في يد النظام.

كما يجري الحديث عن إمكانية تسليم قوات “سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة مدينة الرقة لقوات الأسد بضغط من روسيا، ويمكن أن تكون الرقة على أجندة لقاء بوتين وترامب.

ويحظى اللقاء بأهمية كبرى، وسيكون الثاني من نوعه بعد قمتهما الأولى التي على هامش اجتماع مجموعة الـ20 في تموز الماضي في هامبورج الألمانية.

من جانبها، تحاول روسيا الحشد باتجاه عقد “مؤتمر الحوار الوطني في سوريا” والضغط على المعارضة لحضوره على الرغم من عدم تحديد موعد نهائي للمؤتمر الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية.

مقالات متعلقة

  1. الأسد: بوتين الأكثر شعبية في سوريا ويمكنه شغل أي منصب فيها
  2. الإعلام السوري البديل - صحف ومجلات - تشرين الثاني 2015 (الأسبوع الثاني)
  3. الإعلام السوري البديل - صحف ومجلات - تشرين الثاني 2015 (الأسبوع الاول)
  4. الإعلام السوري البديل - صحف ومجلات - تشرين الثاني 2015 (الأسبوع الثالث)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة