رصاص “الجندرمة” التركية يقتل ثلاثة مدنيين قرب الحدود

عناصر من الجندرمة التركية على الحدود التركية السورية - (انترنت)

camera iconعناصر من الجندرمة التركية على الحدود التركية السورية - (انترنت)

tag icon ع ع ع

أطلقت “الجندرمة” التركية الرصاص على مدنيين أثناء محاولتهم العبور إلى الأراضي التركية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، وفق ما ذكره “مركز إدلب الإعلامي”.

وقال المركز اليوم، الجمعة 10 تشرين الثاني، إن ثلاثة أشخاص من أبناء مدينة دير الزور قتلوا برصاص “الجندرمة” التركية بالقرب من بلدة دركوش في ريف إدلب الشمالي.

وأكدت وكالة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” مقتل الأشخاص على يد حرس الحدود التركي.

بينما أوضح ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن مكان الاستهداف قرب قرية الدرية الحدودية، وعرف من القتلى الشاب حميد إبراهيم السليمان، وأسماء صالح العبد المخلف.

وكانت تركيا حذّرت أواخر 2016 الماضي السوريين من دخول أراضيها، واجتياز الحدود بطرق “غير شرعية”، مؤكدة أنها ستستخدم القوة ضدهم في حال تجاهلوا التحذير.

وتكرر استهداف المدنيين من قبل حرس الحدود التركي منذ مطلع حزيران الجاري، وقتل أربعة أشخاص في تموز الماضي بعد محاولتهم العبور من أحد معابر مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

ونشرت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، تقريرًا بعنوان “حرس الحدود التركي يقتل ويصيب طالبي لجوء”،  وقالت إن إغلاق الحدود يعرض حياة السوريين للخطر.

واتهمت المنظمة حرس الحدود التركي بإطلاق النار على السوريين وضربهم، عند محاولتهم الدخول إلى تركيا، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد منهم بجروح خطيرة.

ودعت السلطات التركية إلى التوقف عن صد طالبي اللجوء السوريين، والتحقيق في استخدام القوة المفرطة من قبل الحرس.

وقتل عشرات السوريين على الشريط الحدودي مع تركيا منذ مطلع 2011، في ظل إغلاق الحكومة التركية للمعابر الرئيسية منذ آذار 2015، وعزت الإغلاق حينها إلى “أسباب أمنية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة