× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أغلبية أمريكية ضد قرعة الـ “جرين كارد”

"جرين كارد" (wikihow)

"جرين كارد" (wikihow)

ع ع ع

أظهرت أغلبية الأمريكيين معارضتهم لنظام القرعة، لمنح مهاجرين إقامة دائمة في الولايات المتحدة أو ما يعرف بـ “الجرين كارد”.

وفي استطلاع أجرته مؤسسة “رويترز/ إبسوس”، نشر أمس الخميس 10 تشرين الثاني، عارض 60% من المشاركين في الاستطلاع منح المهاجرين الإقامة الدائمة عبر نظام القرعة.

بينما أيد 25% فقط نظام القرعة، بحجة أنه يهدف إلى تنويع المهاجرين الوافدين إلى الولايات المتحدة.

ويتم نظام قرعة البطاقة الخضراء أو ما يعرف أيضًا ببرنامج “التنوع في التأشيرات”، من خلال طرح 50 ألف تأشيرة هجرة كل عام لمواطني دول لا ترسل الكثير منهم إلى الولايات المتحدة.

وحث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الكونغرس، على إلغاء قرعة التأشيرات بحجة إمكانية التحايل فيها، واحتمال أن تشكل تهديدًا للأمن القومي.

وأيد 70 % من المشاركين في الاستطلاع السماح للمتزوجين والمتزوجات من أمريكيين الحصول على إقامات دائمة، كما أيد 61% الحصول عليها شرط العمل لصالح شركات ومؤسسات أمريكية.

ويتبع الرئيس ترامب، منذ توليه الرئاسة مطلع العام الجاري، سياسة تقليص عدد المهاجرين إلى الولايات المتحدة، عن طريق فرض قيود صارمة تارة، ومنع جنسيات معينة من دخول البلاد تارة أخرى، مع التلويح بين فترة وأخرى بنيته طرد المهاجرين.

مقالات متعلقة

  1. ترامب يهدد الديمقراطيين بسبب قانون الهجرة
  2. مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض خطة ترامب من أجل الهجرة
  3. ترامب يحدد شروطًا لمنح "الحالمين" الجنسية الأمريكية
  4. كبرى شركات التكنولوجيا توقع عريضة ضد سياسة ترامب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة