بيل جيتس يحارب مرض الخرف

مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس (انترنت)

camera iconمؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس (انترنت)

tag icon ع ع ع

سيستثمر مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، 50 مليون دولار في صندوق اكتشاف مرض الخرف، وهو استثمار شخصي لا يتبع مؤسسة “بيل أند ميليندا جيتس” الخيرية.

واعتبر جيتس أن مرضى الزهايمر وأشكالًا أخرى من الخرف يتزايدون بسرعة، ويتسبب مرضهم بخسائر متزايدة وجدانيًا وماليًا مع التقدم بالعمر، وفق ما نقلت عنه وكالة “رويترز” أمس الاثنين، 13 تشرين الأول.

وبالرغم من أن أقصى ما توصل إليه العلم هو تخفيف بعض أعراض الزهايمر، إلا أن جيتس متفائل بإيجاد علاج حتى لو استغرق الأمر أكثر من عشر سنوات، في حال وجود مبادرة ممولة جيدًا.

وأضاف جيتس أنه سيوجه 50 مليون دولار أخرى إلى شركات ناشئة، تعمل على علاج المرض، لكنه لم يحددها حتى الآن.

وأوضح جيتس أنه من المحتمل ألا يتم الوصول إلى النتائج المرجوة بعد عشر سنوات، والتخمين بموعد محتمل، للوصول إلى علاج صعب جدًا.

وإلى جانب هذه الاستثمارات سيقدم جيتس منحة لإقامة منصة عالمية تجمع بيانات مرض الخرف، بهدف تسهيل دراسة الأنماط على الباحثين، والتعرف على طرق جديدة للعلاج.

وأنشئ صندوق اكتشاف مرض الخرف عام 2015، وتشارك فيه شركات صناعة أدوية والحكومة البريطانية، ويدعم شركات تبحث في كيفية وقف أو عكس عمليات بيولوجية تؤدي إلى الخرف.

وتقول الحملة الدولية لمرض الزهايمر، إن 50 مليون إنسان مصابون بالخرف حول العالم، ومن المتوقع أن يرتفع عدد المرضى إلى 131 مليون شخص عام 2050.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة