ثلاثون ألف طفل سوري يخضعون لدورات اندماج في تركيا

ثلاثون ألف طفل سوري يخضعون لدورات اندماج في تركيا

عنب بلدي عنب بلدي
syria_turkey.jpg

أطفال سوريين في إحدى المخيمات في تركيا (انترنت)

نقلت صحيفة “يني شفق” التركية، عن وزارة الأسرة، أن 30 ألف طفل سوري لاجئ في تركيا، خضعوا لدورات في التكيف الاجتماعي منذ العام الماضي.

وفي عددها الصادر اليوم، 14 تشرين الثاني، قالت الصحيفة، بحسب معطيات وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، إن 30 ألف طفل سوري لاجئ في مختلف الولايات التركية، ممن هم خارج المخميات، خضعوا لدورات، تهدف إلى التقليل من مشاكل الاندماج التي يعانون منها، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وأوضحت الصحيفة أن الدورات تقام حاليًا في 18 مدينة تركية، وأكدت أن السلطات التركية ستواصل إخضاع الأطفال السوريين لهذه الدورات في العام المقبل.

وتخطط وزارة الأسرة التركية ومنظمة “يونيسف”، إلى إنشاء منصة تسمح بالحوار المتبادل وتبادل المعلومات بين الأطفال الأتراك وأقرانهم السوريين.

واستقبلت تركيا ما يزيد عن ثلاثة ملايين لاجئ سوري منذ عام 2011، بينهم نحو 1.4 مليون طفل، 750 ألفًا منهم في سن الدراسة، وفق إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، نهاية العام 2016.

وبلغ عدد الأطفال السوريين في تركيا ممن لم يتمكنوا من ارتياد المدارس، عام 2016، حوالي 325 ألف طفل، وسط انتشار العمالة بينهم بسبب سوء ظروفهم المادية.

مقالات متعلقة

  1. جامعة تركية تخطط لتعليم اللغة لـ 300 ألف طفل سوري
  2. 225 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ 2014
  3. تركيا تدمج 613 ألف طالب سوري في النظام التعليمي
  4. تركيا: 450 ألف طفل سوري سيعودون إلى المدارس

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية