دراسة: الباكتيريا قد تساعد في محاربة السرطان

دراسة: الباكتيريا قد تساعد في محاربة السرطان

عنب بلدي عنب بلدي
bak11152017.jpg

خلايا سرطانية تهاجم كريات الدم الحمراء (انترنت)

تسعى شركات التكنولوجيا الحيوية إلى استخدام الباكتيريا كعقاقير مضادة للسرطان، بعد أن كشفت دراسة عن أنواع باكتيريا معوية مفيدة في علاج المرض الخبيث.

وتأمل الشركات أن تساعد الأدوية المطورة عن طريق الباكتيريا الجهاز المناعي لتحفيزه على الاستجابة للعلاجات الحديثة، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”، اليوم 15 تشرين الثاني.

وستبدأ شركة “سيريس ثيرابيوتكس” الأمريكية قريبًا بإجراء تجارب سريرية على أدوية من إنتاجها، عبر التعاون مع مركز “إم.دي أندرسون” لعلاج السرطان، ومعهد “باركر” لعلاج السرطان بالوسائل المناعية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “سيريس”، روجر بوميرانتس، إن الهدف الآن تقييم إمكانية طرح علاج يعتمد على البكتريا إلى جانب أحد العلاجات المناعية، بعد التجارب، وفق “رويترز”.

وكان خبراء من “إم.دي أندرسون” أعلنوا عن فوائد البكتيريا المعوية المفيدة في دورية ساينس العلمية هذا الشهر.

وهذا ما دفع بعدة شركات أمريكية وفرنسية للتسابق من أجل إنتاج أدوية تعتمد على البكتيريا، لا سيما بعد أن استطاع العلم توظيفها في علاج أمراض أخرى غير التهاب القولون التقرحي، والتهاب القولون الغشائي، والتهاب الأمعاء.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن السرطان ثاني سبب رئيسي للوفاة في العالم، وقتل عام 2015 نحو 8.8 مليون إنسان، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة الإصابة به إلى 70% خلال العقدين المقبلين.

مقالات متعلقة

  1. ألف لوحة ولوحة لدعم مرضى السرطان من الأطفال
  2. ألف لوحة ولوحة لدعم مرضى السرطان من الأطفال
  3. أربعة حلول طبيعية لعلاج التهاب الحلق بعيدًا عن المضادات الحيوية
  4. دراسة: إصابة الأطفال بالسرطان ارتفعت 13% خلال عشرين عامًا

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية