× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السيول تغرق مدينة جدة وتتصدر “تويتر”

سيول في مدينة جدة (إنترنت)

ع ع ع

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة جدة في المملكة العربية السعودية اليوم، الثلاثاء 21 تشرين الثاني، بفيضانات اجتاحت شوارع ومرافق المدينة، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين.

وبثّ ناشطون سعوديون على “تويتر” صور ومقاطع فيديو تظهر عمليات إنقاذ المدنيين من الغرق في السيول باستخدام قوارب مطاطية، كما انتشرت فرق “الدفاع المدني” لتخفيف أضرار الفيضانات.

وتصدر هاشتاغ “#جده_الان” موقع “تويتر” بعد أن شارك الناشطون عبره دعوات الاستغاثة وأخبار حركة السير والطرق المغلقة والمرافق العامة المتضررة.

https://twitter.com/sbabra1/status/932939098687459328

وأدت السيول إلى تعطيل عدد من المراكز التجارية والمستشفيات والصيدليات، كما تم نشر تحذيرات من شراء البنزين من المحطات الرئيسية خوفًا من اختلاطه بالماء.

وانتقد المغردون ضعف جاهزية قنوات التصريف التي لا تستوعب الكميات الكبيرة من المياه، ما يؤدي إلى تكرار سيناريو السيول سنويًا.

وتتأثر جدة بعاصفة مطرية وصلت إلى عدد من المدن السعودية الأخرى مثل مكة والمدينة المنورة، ما دفع السلطات إلى تعليق الدوام في المدارس، وتأخير الرحلات الجوية، وإيقاف الحركة الملاحية في ميناء جدة الإسلامي.

“مركز الأزمات والكوارث في إمارة مكة” أبدى تخوفه من انتقال السيول إلى مكة وأصدر بيانًا قال فيه “نظرًا لتعرض محافظات مكة المكرمة لسحب رعدية ممطرة فإن المركز يهيب بالجميع بعدم النزول الى الأودية ومناطق السيول وتجمعات المياه”.

مقالات متعلقة

  1. السيول تغرق مخيمات النازحين بريف حلب
  2. "عصابة دبابات تهاجم رجال الأمن".. ماذا حدث في جدة؟ (فيديو)
  3. وصول أول دفعة من الحجاج السوريين إلى مطار جدة
  4. سيول تتشكل في دمشق مع بداية المنخفض الجوي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة