× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسؤول أوروبي يثمن جهود تركيا في استضافة اللاجئين السوريين

تعبيرية (الانباء اونلاين)

ع ع ع

ثمن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا، كريستيان بيرغر، الجهود التي تبذلها تركيا بما يخص استضافة اللاجئين السوريين على أراضيها.

وبحسب وكالة “الأناضول”، قال بيرغر، اليوم 21 تشرين الثاني، إن “الشارع الأوروبي بدأ يشعر بحاجة ماسة إلى تقديم الدعم لتركيا التي تتحمل أعباء أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري”.

وأضاف بيرغر “ندرك حاجة تركيا الماسة إلى الدعم من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين، ومساعدتها في تحمل أعباء السوريين في المخيمات أو داخل المدن.

ويتجاوز عدد اللاجئين السوريين في تركيا ثلاثة ملايين و200 ألف لاجئ، وفق آخر إحصائية لوزارة الداخلية التركية.

واحتلت اسطنبول المرتبة الأولى بـ 484 ألفًا و810 سوريين، لتأتي ولاية شانلي أورفة في المرتبة الثانية بـ 425 ألفًا و542، تتبعها هاتاي وغازي عنتاب وأضنة.

جاءت تصريحات المسؤول الأوروبي خلال زيارة قام بها إلى ولاية شانلي أورفة، برفقة وفدٍ مكون من 24 وزيرًا أوربيًا في تركيا، للوقوف على احتياجات اللاجئين السوريين هناك.

وكان الاتحاد الأوروبي أطلق قبل أسبوعين برنامجًا بهدف إنشاء 100 مدرسة للاجئين في تركيا، وعمل على توفير منح دراسية للطلاب السوريين، بحسب بيرغر.

وشهدت تركيا حركة لجوء كبيرة مع الأشهر الأولى لانطلاق الثورة، في آذار 2011 وحتى أواخر عام 2015، إذ فرضت الحكومة التركية بعدها تأشيرات دخول على السوريين، في كانون الثاني 2016.

مقالات متعلقة

  1. الاتحاد الأوروبي يحدد مهلة تمويل بطاقات الهلال الأحمر للاجئين السوريين في تركيا
  2. الأردن: بلغنا الحد الأقصى في تحمل "أعباء" اللاجئين السوريين
  3. ثلاثة مقترحات تركية لحل أزمة اللاجئين تقضي بعودتهم من اليونان
  4. منحة مالية أوروبية إلى تركيا لدعم اللاجئين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة