× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الحرس الثوري” يبدي استعدادًا للمشاركة بإعمار سوريا

اللواء محمد علي جعفري- القائد العام لـ "الحرس الثوري" الإيراني (وكالة تسنيم)

اللواء محمد علي جعفري- القائد العام لـ "الحرس الثوري" الإيراني (وكالة تسنيم)

ع ع ع

قال الحرس الثوري الإيراني إنه مستعد للمشاركة في إعادة إعمار سوريا، وذلك بعد أيام من إعلان طهران انتهاء تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.

وقال القائد العام للحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري، في 23 تشرين الثاني، إن “الحرس الثوري مستعد للمشاركة في إعمار سوريا، بحسب قناة “روسيا اليوم”.

وأضاف جعفري أنه “يتأمل” وقفًا دائمًا لإطلاق النار في سوريا، بعد القمة الثلاثية التي انتهت أمس في  مدينة سوتشي الروسية بحضور رؤساء روسيا وإيران وتركيا.

واتفق الرؤساء الثلاثة في سوتشي على خطوات عملية نحو حل سياسي في سوريا، وركزوا على إعادة الإعمار ونزع الألغام.

وكانت كوريا الديمقراطية الشعبية أعلنت أمس، استعدادها للمساهمة في إعادة الإعمار في سوريا بما تمتلكه من خبرات، بحسب ما قاله السفير الكوري في دمشق، جانغ ميونغ هو.

وشارك مقاتلو “الحرس الثوري” و”الباسيج”، بشكل ملحوظ في معارك سوريا، إلى جانب إشرافهم على عدة ميليشيات أجنبية: عراقية، لبنانية، أفغانية، وباكستانية.

وتتهم هذه الميليشيات بتنفيذ “جرائم حرب”، بحسب توصيف منظمات حقوقية محلية ودولية، إلى جانب القصف الذي أسهم بتدمير عدد كبير من المنشآت.

وصرح مستشار المرشد الأعلى الإيراني، علي أكبر ولايتي،  قبل أسبوعين خلال زيارة لمدينة حلب، أن بلاده مستعدة للمشاركة في إعادة إعمار سوريا، وأضاف أن “الإنجاز الأهم هو إرادة الشعب السوري وقدرته على الصمود بوجه الإرهاب وإثبات شجاعته بالدفاع عن بلده”.

وتسعى إيران إلى توسيع دورها في إعادة إعمار سوريا، من خلال المشاريع الاستثمارية التي تنفذها في المدن التي يسيطر عليها النظام.

مقالات متعلقة

  1. تركيا تعلن استعدادها للمشاركة في إعادة إعمار سوريا
  2. الحرس الثوري يعين قائدًا جديدًا للعمليات في سوريا
  3. قائد الحرس الثوري الإيراني: نحن من نقرر مصير سوريا
  4. أمريكا تدرس إدراج "الحرس الثوري" على قائمة "الإرهاب"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة