× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

موظف في “تويتر” يعترف بإغلاق حساب ترامب

بختيار دويساك (CNN)

بختيار دويساك (CNN)

ع ع ع

اعترف بختيار دويساك، الموظف السابق لدى “تويتر”، بإيقاف حساب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في “تويتر” مطلع تشرين الثاني، الماضي.

وجاء في تصريح دويساك إلى شبكة “CNN TECH”، أمس الخميس 30 تشرين الثاني، أنه يعترف بإغلاق حساب دونالد ترامب في “تويتر” لمدة 11 دقيقة مطلع الشهر الماضي.

وقال دويساك لـ “CNN”، “نعم أعترف أنني أخطأت”، وأضاف “كل إنسان يخطئ، وأنا أيضًا فعلت”، ما سبب جدلًا كبيرًا في الأوساط الإعلامية الأمريكية.

وكانت شركة “تويتر” أعلنت، في 2 تشرين الثاني الماضي، توقف حساب ترامب في “تويتر” لمدة 11 دقيقة، وأن ذلك حصل “دون قصد”، بسبب خطأ أحد موظفيها في يوم عمله الأخير.

وبختيار دويساك ألماني الجنسية من أصل تركي، كان يعمل في خدمة العملاء لدى “تويتر”، ووصفته وسائل إعلام ألمانية بأنه شخص ودود واجتماعي، ويحب عمله، لدرجة أنه أمضى يومه الأخير لدى “تويتر” يعمل حتى آخر دقيقة، قبل أن يغلق جهاز الحاسب الخاص بعمله.

وأثار توقف حساب دونالد ترامب سخرية من الناشطين عبر “تويتر” الذين عبروا عن سعادتهم بتوقف تغريداته.

واقترح أحدهم “ساخرًا”  أن يرشح من أوقف حساب دونالد ترامب لجائزة نوبل للسلام.

وتزامنت اعترافات موظف دويساك مع موجة غضب إعلامية ودولية، ضد ترامب، بعد إعادة نشره لفيديوهات ضد المسلمين، كان آخرها أزمته مع تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية.

مقالات متعلقة

  1. "تويتر" يفقد ترامب لمدة 11 دقيقة
  2. "تويتر" ترفض حظر ترامب
  3. سكرتير الرئيس الروسي: بوتين غير جاهز للقاء ترامب بعد
  4. تغريدات ترامب "المتهورة" تشعل حربًا كلامية مع تيريزا ماي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة