× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إسرائيل تستهدف قاعدة إيرانية بريف دمشق

إسرائيل تستهدف قاعدة إيرانية في ريف دمشق - الجمعة 1 كانون الأول (الأناضول)

إسرائيل تستهدف قاعدة إيرانية في ريف دمشق - الجمعة 1 كانون الأول (الأناضول)

ع ع ع

استهدفت إسرائيل موقعًا عسكريًا لقوات النظام السوري يضم قاعدة إيرانية في ريف دمشق، ليل الجمعة 1 كانون الأول، بصواريخ أرض أرض.

ووفق ما ذكرت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، فإن الصورايخ استهدفت القاعدة العسكرية التي تبنيها إيران في منطقة الكسوة بريف دمشق، بالإضافة إلى استهداف “اللواء 91” بمحيط بلدة كناكر، محدثة انفجارات عدة سمع دويها في أرجاء العاصمة دمشق.

ولم تعلق وسائل الإعلام الرسمية، الناطقة باسم النظام السوري، على الحادثة، باستثناء صحيفة “الوطن” المقربة منه، والتي قالت إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لبعض هذه الصواريخ، وأنها ألحقت أضرارًا مادية في هدفين فقط، حسبما ذكرت.

وزادت حدة التصعيد في التهديدات بين إسرائيل وإيران، في الآونة الأخيرة، وسط تخوف إسرائيل من توسع التموضع العسكري لإيران في سوريا، بما يهدد حدودها.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، افيغدرو ليبرمان، هدد بتدمير القاعدة الإيرانية التي تبنيها طهران بالقرب من دمشق، وذلك عقب تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وثقت فيه قيام إيران بإنشاء قاعدة عسكرية ثابتة على بعد 50 كيلومترًا من الحدود مع الجولان.

وتحاول الأجهزة الأمنية الإسرائيلية منع إيران والحزب من تثبيت تمركزهما قرب الجولان المحتل، وتعمل مع روسيا على توسيع الحزام الأمني المحاذي للحدود.

وقصفت إسرائيل مرات عديدة مواقع تابعة لطهران و”حزب الله” في سوريا، وكان آخرها، مطلع حزيران الماضي، إذ استهدفت ضربة إسرائيلية قاعدة تدعمها طهران قرب مطار دمشق الدولي.

مقالات متعلقة

  1. إسرائيل تهدد بقصف معامل صواريخ إيرانية في لبنان
  2. النظام يعترف بتدمير إسرائيل موقعين عسكريين بريف دمشق
  3. 200 ضربة إسرائيلية على سوريا خلال عام ونصف
  4. إسرائيل: لن نسمح لإيران بترسيخ وجودها في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة