× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الكابتن ماجد”.. جزءان جديدان مع ميسي ورونالدو ونوير

تعبيرية لشخصية "الكابتن ماجد" (يوتيوب)

تعبيرية لشخصية "الكابتن ماجد" (يوتيوب)

ع ع ع

كثر الحديث خلال الأيام القليلة الماضية، عن جزئين جديدين من مسلسل الأطفال الكرتوتي الشهير “الكابتن ماجد”، الاسم العربي للمنتج الياباني “كابتن تسوباسا”.

ونشر حساب “اليابان بالعربي” في “تويتر”، الذي يصف نفسه بالمبادرة للتعريف باليابان من داخل طوكيو، فجر الأحد 3 كانون الأول، تغريدة تحت عنوان “كابتن ماجد يقود منتخب اليابان في كأس العالم 2018 في روسيا”.

ووفق ما رصدت عنب بلدي، نقلت بعض المواقع الغربية عن صاحب رسومات “كابتن ماجد”، الفنان الياباني يوتشي تاكاهاشي، قوله قبل أيام إن فريق العمل بدأ بإعداد سيناريو لمسلسل الرسومات المتحركة الياباني.

ولـ “الكابتن ماجد” شعبية واسعة في دول الشرق الأوسط والوطن العربي، إذ كان المسلسل الأكثر متابعة من قبل الأطفال في شتى أنحاء المنطقة، وما زال في ذاكرتهم حتى اليوم، منذ تسعينيات القرن الماضي.

“اليابان بالعربي” تحدثت عن “قيام مؤلف كابتن ماجد بالتحضير لسلسلة جديدة من جزئين، كل منهما 24 حلقة، حول عودة كابتن ماجد ليقود رفاقه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ثم خوض مباريات مع فرق النجوم الكبرى من طراز ميسي كريستيانو رونالدو ونوير”.

https://twitter.com/nippon_ar/status/937067928893112320

بدوره نقل موقع مجلة “Shonen Jump“، المختصة بصناعة الألعاب والأفلام الكرتونية، حديثها في 28 تشرين الثاني الماضي، حول إمكانية إشراك شخصيتي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني مانويل نوير في السلسلة الكرتونية.

وذكرت المجلة أن ذلك يأتي “في إطار محاولة نشر السلسلة الكرتونية بشكل أكبر عالميًا”، متحدثة عن “مفاوضات جارية بين منتجي السلسلة واللاعبين الثلاثة، بخصوص استخدام صورهم كلاعبين في المسلسل”.

ويعرض الجزءان الجديدان في موسمين منفصلين، كل منهما 24 حلقة، ويتضمن سعي “الكابتن ماجد” لمنافسة الثلاثي الإسباني والبرتغالي والألماني، وفق المجلة.

وأوضحت أن الجزء الأول من العمل الكرتوني، سيعرض مشوار تأهل منتخب اليابان لكرة القدم إلى كأس العالم في روسيا.

بينما يتحدث الجزء الثاني، عن محاولات “الكابتن ماجد” صنع مجد منتخب بلاده في مونديال روسيا، دون تحديد موعد معين لبدء العرض.

وتبدأ المباراة الافتتاحية لكأس العالم في 16 حزيران 2018، بين الفريق المضيف روسيا، ومنتخب المملكة العربية السعودية.

وتلعب اليابان ضمن مجموعة بولندا والسنغال وكولومبيا، بينما تلعب ألمانيا في مجموعة المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، وتنافس الأرجنتين ضمن مجموعة كرواتيا ونيجيريا وأيسلندا.

مقالات متعلقة

  1. غريبة بقشطة مع الشيف ماجد عاشور
  2. المنتخب السوري يتعادل وديًا مع اليابان في طوكيو
  3. تعادل بطعم الخسارة للهلال السعودي في نهائي أبطال آسيا
  4. هوندا.. الياباني الأول

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة