دولة عربية تنشئ مدينة “مستقبلية” على كوكب المريخ (فيديو)

الكوكب الأحمر سيحمل الناجون من البشر في حال حدوث حرب عالمية (انترنت)

camera iconالكوكب الأحمر سيحمل الناجون من البشر في حال حدوث حرب عالمية (انترنت)

tag icon ع ع ع

تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على بناء نموذج لمستعمرة على كوكب المريخ، وتُجسد من خلالها رؤيتها للمستقبل على هذا الكوكب.

وبحسب ترجمة عنب بلدي لفيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، فإن هذه المستعمرة ستحمل اسم “مدينة الحكمة”، وستكون مجهزة لإقامة البشر فيها.

وستضم المدينة وحدات بحوث علمية، تجري دراسات على توليد طاقة، والإشعاع، والجاذبية، واستكشاف المياه، وهي إحدى أهم القضايا التي تشغل المجتمع العلمي في ظل بحثه عن دلائل لوجود حياة في الفضاء الخارجي.

كذلك ستخصص مساحة من المدينة لتكون “منطقة خضراء” مهمتها إنتاج الغذاء والماء، الكافي لاستمرار الحياة.

وستنظم الحياة في مدينة الحكمة روبوتات قادرة على التعامل مع التضاريس والتربة الخشنة للمريخ، بالإضافة لمهام أخرى تتعلق بالصيانة.

وكانت وكالة “ناسا” أعلنت قبل أيام قليلة عن مركبتها الفضائية الجديدة، المزودة بآلات وعجلات خاصة قادرة على التعامل مع البيئة الصعبة للمريخ، والتي ستحط على سطح الكوكب الأحمر عام 2020.

وستضم مدينة الحكمة مقر حكومة “مريخية”، والتي ستكون بدورها على اتصال دائم بكوكب الأرض، فيما ستكون المواصلات بوساطة أنفاق خاصة.

وستكون المدينة مجهزة لإقامة 600 ألف نسمة بشكل دائم، فيما ستستقبل 200 ألف زائر شهريًا من كوكب الأرض.

وفيما رأى بعض المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي أن المدينة تمثل تجربة تطور مهمة، رأى آخرون أنه من الأولى الاهتمام بتأمين الغذاء والماء وتوسيع المساحات الخضراء على كوكب الأرض.

كما اعتبر البعض أن اللجوء إلى تقنيات الخيال العلمي لمدن قد لا تُتاح لها الفرصة للقيام على أرض الواقع، خطوة تضعف مصداقية العلم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة