لأول مرة.. سجين يشنق نفسه في القصر العدلي بدمشق

camera iconالقصر العدلي في دمشق (انترنت)

tag icon ع ع ع

أقدم سجين متهم بجرائم الدعارة على شنق نفسه في نظارة القصر العدلي في دمشق، بحسب ما أفادت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

ونقلت الصحيفة اليوم، الاثنين 4 كانون الأول، عن مصدر قضائي قوله إن السجين طلب الذهاب إلى الحمام لقضاء حاجته، فأقدم على شنق نفسه بوشاح أدخله معه أثناء توقيفه.

وأضاف المصدر أن حراس النظارة استفقدوه بعد مضي وقت، إلا أنهم وجدوه مشنوقًا في الحمام، مشيرًا إلى أن التحقيقات جارية لبيان إذا كانت هناك ملابسات أخرى للواقعة.

وكان السجين ألقي القبض عليه بتهمة جريمة الدعارة وتم توقيفه مع زوجته، ما اعتبر المصدر أن السجين انتحر خشية على نفسه من البيئة التي ينتمي إليها (الفضيحة).

وتعتبر الحادثة الأولى من نوعها في القصر العدلي بدمشق.

وانقسم محامون حول الحادثة فاعتبر البعض أن هناك إهمالًا من عناصر الشرطة الذين كانوا في النظارة ولا سيما في مسألة دخول بعض الأشياء الممنوعة للسجناء.

في حين اعتبر آخرون أن هناك حالة غريبة في القصر العدلي المراقب بشدة، كون السجناء القادمين من سجن عدرا لا يستغرق فترة وجودهم سوى فترة المحكمة، وبالتالي توقعوا أن تكون وراء الحادثة جريمة قتل.

ويعتبر القانون السوري فعل الدعارة جنحة وليس جناية، وبالتالي لا يتجاوز عقوبته ثلاث سنوات، ما يعتبره محامون مخجلًا بالإنسانية.

وعقوبة تسهيل الدعارة هي الحبس حتى ثلاث سنوات ويحكم بإغلاق المكان الذي تمارس فيه الدعارة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة