× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الخوذ البيضاء” تضيف جائزة جديدة إلى رصيدها

تعبيرية من الانترنت

ع ع ع

حصل الدفاع المدني السوري، المعروف بـ “الخوذ البيضاء”، على جائزة الإدارة العالمية للقيادة، عن فئة “قيادة الخدمات المدنية”، مضيفًا لقبًا جديدًا إلى رصيده من الجوائز.

وفي حديث لعنب بلدي مع مدير الدفاع المدني السوري، رائد الصالح، قال إن الدفاع المدني حصل على الجائزة بعد أن عقدت الإدارة العالمية دورتها الثالثة في دولة موريشوس الإفريقية، أمس الأربعاء 6 كانون الأول.

وأضاف الصالح أن “الجائزة مهمة جدًا بالنسبة لنا، وهي إثبات جديد من المجتمعات والدول المتحضرة التي تسعى للديمقراطية والحرية، على الدور الذي نقوم به في سوريا”.

وأكد الصالح أن “الجائزة تؤكد على الدور البارز للدفاع المدني السوري في قيادة المجتمع، وتنظيم عمله في حالات الطوارئ والكوارث”، معتبرًا أنها ستعطي دفعًا معنويًا للاستمرار في العمل.

وكانت “الخوذ البيضاء” نالت، منتصف تشرين الثاني الماضي، جائزة “آيبر” الدولية للسلام، نتيجة للأعمال التي يقوم بها رجال الدفاع المدني في مساعدة المدنيين في سوريا.

كما حصلت في أيلول الماضي، على جائزة “تيبراري” الدولية للسلام، خلال حفل احتضنته مدينة تيبراري في إيرلندا.

ونال “الدفاع المدني” جوائز عالمية عدة، منها “نوبل البديلة” في السويد، أيلول 2016، وجائزة “حقوق الإنسان ودولة القانون”، التي سلمها وزيرا الخارجية الفرنسي والألماني للصالح، نهاية العام الماضي.

ترفع المنظمة  شعار “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا”، وحصلت في شباط الماضي، على جائزة “أوسكار”، عن أفضل فيلم وثائقي يروي تضحيات فريقه خلال إنقاذ المدنيين.

كما صُنف مديرها رائد الصالح وفق مجلة “تايم” الأمريكية، نهاية نيسان الماضي، كأحد أكثر 100 شخصية تأثيرًا حول العالم، وتسلم عن منظمته جائزة “صناع الأمل” في الإمارات، منتصف العام الحالي.

مقالات متعلقة

  1. مدير الدفاع المدني السوري يُمنع من دخول أمريكا لتسلّم جائزته
  2. "الدفاع المدني" يفوز بجائزة "تيبراري" الدولية للسلام
  3. رجل في الأخبار.. رائد الصالح: صورة مدنيي سوريا في عيون الغرب
  4. مؤيدو الأسد: فوز الخوذ البيضاء بـ "أوسكار" انتصار للإرهاب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة