× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

دراسة: النساء أكثر سعادة مع الرجال الأقل وسامة

حمية غذائية "إنترنت"

حمية غذائية "إنترنت"

ع ع ع

ذكرت دراسة أن النساء المتزوجات من رجال قليلي الجاذبية يشعرن بالسعادة والارتياح أكثر من غيرهن.

ونقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية دراسة أجرتها جامعة “ثاوزيرن المتخصصة” في الولايات المتحدة، أجريت على 223 زوجًا ممن تزوجوا حديثًا، ووجدت أن النساء يشعرن بالسعادة أكثر مع الرجال الأقل وسامة.

وأعدت الجامعة تقريرًا بعد الدراسة عن أزواج لم يمض على زواجهم سوى بضعة أشهر، تحدد العلاقة بين دافع الزوجة لاتباع حمية غذائية، وبين ما يتمتع به زوجها من جاذبية، بحسب ترجمة عنب بلدي.

وكجزء من الدراسة أخذت صور بالطول الكامل، لأزواج تم تقييم معدلات جاذبيتهم من قبل متخصصين من الجامعة، ثم تم توجيههم لملء استبيان، لقياس دوافعهم لاتباع حمية غذائية.

ونشرت صحيفة “body image” التقرير الذي كانت نتيجته أن النساء المتزوجات من رجال جذابين، لديهن قلق دائم حول شكل أجسامهن، ويحرصن على اتباع الحمية.

وقالت الدكتورة تانيا رينولدز، المحاضرة في جامعة فلوريدا، والتي شاركت في إعداد الدراسة، لقد “بينت الأبحاث أن العوامل الاجتماعية تلعب دورًا كبيرًا في قابلية المرأة للطعام”.

وأضافت أنه يمكن أن يساعدنا تحديد الطبيعة الاجتماعية للزوجة، على فهم المخاطرات السلوكية التي تلجأ إليها للوصول إلى فقدان الكثير من الوزن، وهي مرتبطة أيضًا بالعوامل النفسية، كالاكتئاب، القلق، تعاطي المخدرات، والاستياء من الحياة.

ووجدت الدراسة أن الطريقة الوحيدة لمساعدة هؤلاء النسوة تكمن في شركائهن، وذلك بقولهم عبارات ترفع من معنوياتهن مثل “أنت جميلة، أحبك كما أنت في أي وزن تكونين، أو كيفما كان جسمك”.

وأن يكون الأزواج أكثر رومنسية تجاه الزوجات البدينات والابتعاد عن ذكر الجمال والجاذبية، والتركيز على الصفات المعنوية، مثل “أنا فعلا أقدرك لأنك لطيفة، ذكية، وداعمة”.

في الجانب الآخر وجدت الدراسة أن دوافع الرجال المتزوجين لاتباع الحمية، لا تعتمد على جاذبية وجمال زوجاتهم على الإطلاق.

مقالات متعلقة

  1. وظائف الرئة لدى النساء تتراجع بسبب المنظفات
  2. عاصمة عربية تتصدر لائحة المدن الأكثر خطورة على النساء
  3. دراسة جديدة: ثلاثة أكواب من القهوة مفيدة للصحة
  4. شح الحيوانات المنوية مرتبط بأمراض أخرى لدى الرجال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة