أردوغان: القرار الأمريكي غير أخلاقي وقرار ترامب لا قيمة له

camera iconالرئيس التركي رجب طيب أردوغان-13 كانون الأول 2017 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن القرار الأمريكي حول القدس غير أخلاقي وغير منطقي، خلال مؤتمر صحفي عقب القمة الإسلامية الطارئة في تركيا.

وقال أردوغان في المؤتمر اليوم، الأربعاء 13 كانون الأول، إن “الإدارة الأمريكية أعلنت قرارها غير الأخلاقي وغير المنطقي، رغم كل التحذيرات”، مضيفًا “لا قيمة لقرار ترامب عندنا”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن أن القدس عاصمة لإسرائيل وأمر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

أردوغان أشار إلى أنه “ليس من المفيد لأي شخص أن يصر على الخطأ، وننتظر من السلطات الأمريكية أن تعود عن قرارها الخاطئ في أقرب وقت ممكن”.

ووصف الرئيس التركي إسرائيل بـ “الدولة التي تتغذى بالدم وتوسع حدودها عبر قتل الأطفال والمدنيين والنساء بشكل وحشي”، معتبرًا أنه لا يمكن ترك القدس لها.

ومن المحتمل أن تؤدي تصريحات أردوغان إلى زيادة توتر العلاقة بين واشنطن وأنقرة، إذ شهدت العلاقات الأشهر الماضية توترًا على خلفية عدة أمور سياسية واقتصادية.

وكان أردوغان ترأس قمة إسلامية طارئة في تركيا اليوم، بحضور 48 دولة بينهم 16 زعيمًا، لبحث تداعيات القرار الأمريكي المتعلق بالقدس.

وأكد أن القمة الإسلامية تعد بمثابة رسالة تاريخية لإثبات كارثية الخطوة الاستفزازية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية.

وأكد البيان الختامي للقمة الإسلامية أن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وسط التمسك بالسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة