× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

إسرائيل تهدد بقصف معامل صواريخ إيرانية في لبنان

صواريخ اسرائيلة (تعبيرية)

ع ع ع

هددت إسرائيل بقصف معامل للصواريخ المتطورة وقواعد عسكرية تبنيها إيران في لبنان.

وفي تصريح لوزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم 13 كانون الأول، أكد أن إسرائيل لديها معلومات بأن إيران تنشئ حاليًا مصانع للصواريخ المتطورة في لبنان، بحسب صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

وأضاف كاتس أن “إسرائيل رسمت خطًا أحمر جديد، ولن تسمح لإيران بتنفيذ أي من مشاريعها بلبنان، مهما كلف الأمر”.

وتدعم إيران ميلشيا “حزب الله” اللبناني وتقدم له مختلف أنواع الدعم العسكري والمادي، تحت ذريعة “محور المقاومة” إلى جانب النظام السوري ضد إسرائيل، حسب زعمها.

وكانت إسرائيل قصفت موقعًا عسكريًا لقوات النظام السوري يضم قاعدة إيرانية في ريف دمشق، بصواريخ أرض أرض، مطلع كانون الأول الجاري.

ووفق ما ذكرت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، فإن الصواريخ استهدفت القاعدة العسكرية التي تبنيها إيران في منطقة الكسوة بريف دمشق، بالإضافة إلى استهداف “اللواء 91” بمحيط بلدة كناكر.

وقال كاتس في تصريحاته إن “إسرائيل منعت إيران من إقامة قواعد جوية وبرية وبحرية في سوريا ورئيس النظام السوري، بشار الأسد، يعرف ذلك جيدًا”.

وأضاف أن إسرائيل ستعمل بشكل عسكري في لبنان كما عملت في سوريا، وستلقن كل من يهدد أمنها وكيانها درسًا قاسيًا من خلال قوتها العسكرية.

وتابع أن الاستخبارات الإسرائيلية تعرف كل ما يحاك ضدها، وهذه المرة سيكون كل لبنان هدفًا لإسرائيل، وأن حرب عام 2006 ما كانت إلا نزهة، مقارنة مع ما يمكن أن يحدث ضد إيران و”حزب الله” في لبنان.

مقالات متعلقة

  1. النظام السوري يتجاهل اعتراف إسرائيل بقصف مفاعل نووي
  2. لماذا اعترفت إسرائيل بتدمير مفاعل نووي سوري بعد عشر سنوات
  3. محادثات أمريكية- إسرائيلية للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
  4. غارات إسرائيلية لحماية الأسد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة