× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سيف الإسلام القذافي ينوي الترشح للانتخابات الليبية

سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي (انترنت)

ع ع ع

أعلن الناطق باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي، باسم الهاشمي الصول، أن سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية.

وقال الصول لقناة “الميادين” المقربة من إيران و”حزب الله” أمس، السبت 16 كانون الأول، إن سيف الإسلام يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح للانتخابات الرئاسية.

وكانت مجموعة مسلحة في مدينة الزنتان ألقت القبض على سيف الإسلام، في تشرين الثاني 2011، بعد شهرين على مقتل والده معمر القذافي على يد ثوار ليبيا.

وحكمت عليه محكمة طرابلس، في 2015، بالإعدام بتهمة ارتكاب جرائم حرب وقتل محتجين خلال الانتفاضة الشعبية ضد والده.

لكن مجموعة الزنتان رفضت تسليمه، قبل أن يقر البرلمان عفوًا عامًا ويطلق سراحه في حزيران الماضي.

وعقب الإفراج عنه بدأ بالتحرك الميداني والتواصل مع القبائل الليبية بشكل خفي، وخاصة أنه يمتلك قاعدة شعبية من القبائل الذي تعتبره “الوحيد” القادر على انتشال ليبيا من الفوضى وإعادة الأمن إليها.

وكان أنصار القذافي بدأوا بترتيب عودة نجل الرئيس السابق إلى المشهد السياسي، العام الماضي، عن طريق تشكيل حزب “الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا”.

القذافي الابن سيعمل على إخراج ليبيا من محنة المرحلة الانتقالية إلى دولة مستقرة، بحسب “الميادين”، عن طريق فرض الأمن والمصالحة في ليبيا من خلال خطة متكاملة لحفظ الأمن والاستقرار، بمشاركة كل المكونات الليبية، إضافة إلى إجراء استفتاء عام على كل القضايا الخلافية بين الليبيين، تحت إشراف مراقبين من الأمم المتحدة، ينتج عنه دستور للبلاد وينظم الحياة السياسية وإجراء انتخابات عامة.

مقالات متعلقة

  1. أحمد شفيق يتراجع عن منافسة السيسي على رئاسة مصر
  2. مصر تحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  3. ابن عم القذافي: بشار الأسد صمام أمان للجزيرة العربية
  4. عرب يعلّقون على مخرجات قمة "البحر الميّت": يرحم أيام القذافي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة