× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

واشنطن تستأنف إصدار تأشيرات من سفارة أنقرة

قنصلية أمريكا في اسطنبول(انترنيت)

قنصلية أمريكا في اسطنبول(انترنيت)

ع ع ع

أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة التركية، أنقرة، أنها ستبدأ بمنح مواعيد لاستلام طلبات الحصول على تأشيرة الدخول لغير المهاجرين، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأوضحت السفارة، اليوم الثلاثاء 19 كانون الأول، أنه من الممكن الحصول على مواعيد تأشيرة الدخول اعتبارًا من 1 كانون الثاني لعام 2019، لافتةً إلى إمكانية التقدم بطلب الحصول على التأشيرة من خارج تركيا أيضًا.

وأشارت السفارة، في تغريدة عبر حسابها في “تويتر”، أن النظر في إجراءات المتقدمين بطلب الحصول على تأشيرة الدخول في الممثليات الأمريكية بتركيا لغير المهاجرين “جارٍ رغم طول الانتظار”.

ومازالت الممثليات الأمريكية في تركيا، بحسب تصريحات السفارة، تتلقى طلبات الحصول على تأشيرة الدخول بشكل محدود، مع التأكيد على أن الأولوية للحالات المرضية ورحلات العمل والتعليم.

وكانت السفارة أعلنت، الشهر الماضي، عن استئناف منح تأشيرة الدخول للطلاب والمرضى غير المهاجرين، لكن بشكل محدود.

وفي 8 تشرين الأول الماضي، أوقفت السفارة الأمريكية في أنقرة منح التأشيرات من مقرها ومن القنصليات الأمريكية في تركيا باستثناء تأشيرات “الهجرة”.

وردت السفارة التركية في واشنطن على الفور بإجراء مماثل مما خلق توترًا دبلوماسيًا بين البلدين.

وزاد من حدة التوتر صدور حكم قضائي تركي بالسجن لمتين طوبوز، وهو موظف في القنصلية الأمريكية العامة في إسطنبول، بعد توجيه تهم عديدة له أبرزها التجسس والسعي للإحاطة بالحكومة التركية.

وكثيرًا ما انتقدت السفارة الأمريكية في أنقرة الصحافة التركية معتبرةً اتهاماتها “مزاعم لا أساس لها”، من بينها اتهام أمريكا بأن هناك يدًا لها في الانقلاب الفاشل، وهو ما تنفيه أمريكا باستمرار.

مقالات متعلقة

  1. واشنطن تعلن انتهاء أزمة الفيزا مع أنقرة
  2. السفارة التركية في لبنان: على السوريين طلب الفيزا وانتظار 4-5 أسابيع
  3. خاص بالسوريين.. مكتب رسمي في لبنان لمنح تأشيرات إلى تركيا
  4. طريقة التقدم للحصول على الفيزا التركية من بيروت

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة