× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تسمح لأطباء سوريين بالعمل في مستشفيات حكومية

طبيب سوري يحمل شهادة إنهاء تدريب في أورفة التركية - 20 كانون الأول 2017 (موقع خبر تورك)

طبيب سوري يحمل شهادة إنهاء تدريب في أورفة التركية - 20 كانون الأول 2017 (موقع خبر تورك)

ع ع ع

منحت وزارة الصحة التركية وثائق وشهادات لأطباء سوريين، تمكنهم من العمل في المستشفيات الحكومية.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “خبر تورك“، مساء الأربعاء 20 كانون الأول، فإن 26 طبيبًا سوريًا حصلوا على وثائق تمكنهم من العمل في المستشفيات الحكومية، بعد تدريبات استمرت ستة أشهر في ولاية أورفة.

والعدد هو الأكبر منذ بدء تركيا تدريب الأطباء السوريين.

وكان ثلاثة أطباء سوريين حصلوا على تصاريح تمكنهم من العمل في مستشفيات حكومية، نهاية تموز الماضي، بعد تدريبهم في مستشفى “محمد عاكف” في أورفة.

وحصل الأطباء الجدد على وثائق بعد تدريبهم في المستشفى ذاته، وذلك في اختصاصات متنوعة.

وحددت الصحيفة التركية الاختصاصات بكل من: طبيبين للتخدير واثنين للأمراض الجلدية وخمسة في الجراحة العامة، إضافة إلى ثلاثة أطباء مختصين في الأذن والأنف والحنجرة، وطبيبين مختصين بجراحة الأعصاب.

إلى جانب أربعة أطباء عظمية واختصاصيي أشعة واثنين في اختصاص المسالك البولية، وطبيب واحد لكل من اختصاصات الجراحة التجميلية والمختبرات وجراحة الصدر وطب العيون.

وكان وزير الصحة السابق، رجب أك داغ، قال في كانون الثاني الماضي، إن بلاده تحضر الأطباء السوريين المسجلين لديها للعمل في مراكز صحية خاصة باللاجئين.

وتعمل الحكومة التركية على زيادة المراكز الصحية البالغ عددها نحو 170 إلى 500 مركز، لاستقبال المزيد من المرضى، إما من خلال استئجار أبنية جاهزة أو بناء أخرى جديدة.

وأشار أك داغ حينها إلى أن السوريين تحت الحماية المؤقتة، يتلقون الخدمات الصحية مجانًا في المشافي والمراكز الصحية، المنتشرة في أكثر من 16 مدينة تركية.

ويحمل الآلاف من اللاجئين السوريين في تركيا شهادة طبيب، يعمل بعضهم بموجب عقود مع مراكز طبية سورية تحت أسماء تركية، وحظي بعضهم بتدريبات مكنتهم من العمل في ظل توجه تركيا لاحتوائهم ومنحهم وثائق رسمية تنظم عملهم.

مقالات متعلقة

  1. عرض مسرحي لأطفال سوريين في أورفة
  2. فعاليات حفل تكريم لأطفال سوريين في أورفة التركية
  3. معرض بعدسة شباب سوريين في تركيا
  4. محاولة اغتيال طبيب سوري في أورفة التركية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة