× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تعيد بناء السكك الحديدية في سوريا

لقاء مع المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية، نجيب فارس-21 كانون الأول 2017 (سبويتنك)

ع ع ع

أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية، نجيب فارس، دخول الشركات الروسية على خط بناء السكك الحديدية في سوريا.

وقال فارس في مقابلة مع وكالة “سبوتينك” الروسية اليوم، الخميس 21 كانون الأول، “حصلنا على وعود من الشركات الروسية بتقديم الدعم الكامل بما يخص بناء السكك الحديدية ليكون لها دور كامل في إعادة إعمار سوريا”.

وأشار فارس إلى لقاءات مع الشركات الروسية في روسيا وممثليها في دمشق من أجل مستقبل السكك الحديدية في سوريا.

وكانت الخطوط الحديدية تعرضت خلال سنوات الحرب الماضية إلى دمار وسرقة، إذ بلغت الخسائر الموثقة في حدود 500 مليار ليرة سورية، بحسب فارس.

ووضعت روسيا يدها على كافة إعادة إعمار القطاعات في سوريا بعد اتفاقات مع حكومة النظام السوري، ووعود قدمها رئيس النظام، بشار الأسد، إلى الشركات الروسية بالحصة الأكبر في إعادة الإعمار كثمن لها لدعمها السياسي والعسكري ضد المعارضة.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، ديمتري روغوزين، أعلن بعد لقائه الأسد، الاثنين الماضي، أن روسيا ستكون الدولة الوحيدة التي ستعمل في قطاع الطاقة السورية وإعادة بناء منشآت الطاقة.

المسؤول الروسي قال إن “قطاع الأعمال الروسي في سوريا يعد كل روبل، لأننا لا يجب أن نفكر في مصلحة البلدان الأخرى فقط، حتى لو كانوا من الأقرباء والأصدقاء، ولكننا يجب أن نفكر الآن كيف نكسب الأموال لميزانياتنا، لمواطنينا والناس والذين ينتظرون أيضًا أي مكاسب من العمل الكبير لروسيا في سوريا”.

مقالات متعلقة

  1. روسيا "لم تحسم قرارها" بشأن إعادة بناء السكك الحديدية في سوريا
  2. روسيا ترسل مواد بناء إلى سوريا لإعادة الإعمار
  3. الحريري يعلن تأهّب لبنان لمرحلة ما بعد الحرب في سوريا
  4. 1.4 مليار تكلفة تأهيل ست قاطرات لنقل زوار معرض دمشق الدولي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة