× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الأسد يدعو لصلاة الاستسقاء بالتزامن مع منخفض متوقع

من سكان مدينة إدلب إثناء تساقط الأمطار - 11 آذار 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

دعا رئيس النظام السوري، بشار الأسد، المساجد في سوريا لإقامة صلاة الاستسقاء الجمعة المقبل، بالتزامن مع تنبؤات بحدوث منفخض جوي يوم السبت.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الأوقاف في حكومة النظام، اليوم، الثلاثاء 26 كانون الأول، أنه “بدعوة كريمة السيد الرئيس بشار الأسد تعلن الوزارة عن إقامة صلاة الاستسقاء في كافة المساجد”.

وطالب البيان المواطنين بصيام ثلاثة أيام وأداء الحقوق والإكثار من الاستغفار والصلاة على النبي الكريم كون ذلك من آداب الصلاة.

وتأتي الصلاة بعد تأخر هطول الأمطار في عموم المحافظات السورية الموسم الحالي مقارنة مع الأعوام السابقة.

وتتمتع سوريا بمناخ متنوع، فمناخها قاري وجاف في الداخل، ومتوسطي معتدل في الساحل والجبال، ويعتبر موسم الجفاف في سوريا طويلًا، يبدأ من أيار ويستمر حتى أيلول.

وشهدت الهطولات المطرية تراجعًا في السنوات الأخيرة، نتيجة التغيرات المناخية التي طرأت على العالم.

وبحسب المتنبئ الجوي، باسل كيلاني، عبر صفحته في “فيس بوك”، فإن سوريا ستشهد منخفضات جوية متتالية، بدءًا من السبت 30 كانون الأول، وحتى 10 كانون الثاني المقبل.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت، العام الماضي، عن صلاة الاستسقاء، في 25 تشرين الثاني، وهو الموعد المنطقي لإقامتها، بحسب البعض، لكن الوزارة أجلت الصلاة هذا العام شهرًا كاملًا.

وقال بعض المعلقين على البيان، إن الأسد يدعو إلى صلاة الاستسقاء بعد الاطلاع على الخرائط الجوية الخاصة بالمنخفضات، ويعلن عن الصلاة قبل أيام من قدومها.

مقالات متعلقة

  1. دعاء الاستسقاء في سوريا: "اللّهم احفظ بشار وسدد خطاه"
  2. موالو الأسد يهزأون من "الاستسقاء": نطالب بصلاة "الاستكهراب"
  3. "الإسلامي السوري" يدعو لصلاة الاستسقاء
  4. بعد تدمير مساجدها.. الأسد يصلي عيد الأضحى في داريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة