× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تتوقع تقربًا مع الاتحاد الأوروبي عام 2018

وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو (انترنت)

ع ع ع

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إنه يتوقع أن تشهد بلاده علاقات قوية مع دول الاتحاد الأوروبي عام 2018، وخاصة مع ألمانيا.

وفي مقابلة له مع وكالة الأنباء الألماينة (د ب أ)، نشرت اليوم الاثنين 1 كانون الثاني 2018، أعلن جاويش أوغلو عن زيارة رسمية قريبة إلى ألمانيا خلال الشهر الجاري، بدعوة من نظيره الألماني، زيغمار غابرييل.

وشهدت العلاقات التركية- الألمانية توترًا خلال عام 2017، على خلفية الاعتقالات التي شنتها الحكومة التركية ضد أشخاص قالت إنهم متورطون بمحاولة الانقلاب على الرئيس التركي، في تموز 2016، الأمر الذي أغضب ألمانيا واصفة الحكم في تركيا بـ “الديكتاتوري”.

وردت تركيا على هذا الاتهام بوصفها الحكم في أوروبا، وعلى وجه التحديد ألمانيا، بأنه شبيه بالحقبة النازية، الأمر الذي قال جاويش أوغلو إنه غير نادم عليه، في حديثه للوكالة اليوم.

كما أن تعليق الاتحاد الأوروبي مفاوضات انضمام تركيا إليه أشعل فتيل التوترات من الجانب التركي، خاصة حين قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده “ليست بحاجة للاتحاد الأوروبي”، ردًا على تعليق الانضمام.

وقال وزير الخارجية التركي “أعتقد أن الجانبين مستعدان لتطبيع العلاقات (…) أتوقع أيضًا الكثير من التحسن في العلاقات عام 2018″، حسبما نقلت الوكالة.

وفي نفس الوقت، حذر جاويش أوغلو الجانب الألماني من توجيه ما أسماه “تهديدات” لبلاده.

وحث الوزير التركي المواطنين الألمان على زيارة تركيا باستمرار، وعدم التأثر بخلافات بلادهم السياسية مع أنقرة، وقال “الاختلافات السياسية لا ينبغي أن تصد الألمان أو الأتراك عن السفر إلى الدولة الأخرى”.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا تمنح حق اللجوء لضباط قادوا الانقلاب الفاشل في تركيا
  2. زيارة مرتقبة لأردوغان إلى ألمانيا
  3. جاويش أوغلو: الأوروبيون رسبوا في امتحان الانقلاب
  4. رجل في الأخبار.. جاويش أوغلو يحمل الرسائل التركية إلى قمة الرياض

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة