× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الأمم المتحدة تزود مخيم الزعتري بخدمة “المكالمات الطارئة”

لاجئون سوريون في مخيم الزعتري - شمال الأردن (إنترنت)

ع ع ع

أعلنت الأمم المتحدة عن تزويدها مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن بخدمة المكالمات التكنولوجية الطارئة للإبلاغ عن أي مشكلة تتعلق بالصرف الصحي ومياه الشرب.

ووفق ما قال الناطق الإعلامي باسم المنظمة في الأردن، سمير بدران، لصحيفة “الرأي” الأردنية، الثلاثاء 2 كانون الثاني، فإن الخدمة أصبحت متوفرة في المخيم الواقع على الحدود الأردنية- السورية.

ويأتي ذلك بعد معاناة طويلة للاجئين السوريين من تلوث مياه الشرب في مخيم الزعتري، فضلًا عن نقص الآبار التي توفر مياه الاستخدام العادي.

وبحسب بدران فإن المخيم مزود بنحو 12 ألف خزان يزود كل فرد في المخيم بنحو 40 ليترًا، يوميًا، للإيفاء بحاجاته الأساسية من شرب وغسيل واستعمالات أخرى.

وأضاف أن كوادر الأمم المتحدة في المخيم واجهت صعوبات عدة في حل مشكلة الصرف الصحي والمياه داخل المخيم، ما استدعى توفير خدمة “المكالمات الطارئة” لتسهيل التواصل بين الجهة المنظمة واللاجئين، خاصة أن المخيم واسع ويمتد على مساحة كبيرة.

وتبعًا لهذه الخدمة تم استحداث مركز اتصال في المخيم لتلقي شكاوى اللاجئين على مدار الساعة والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن، خاصة مع قدوم فصل الشتاء الذي تتفاقم فيه مشاكل الصرف الصحي في المخيمات.

وتعمل الأمم المتحدة على تحسين الخدمات في مخيم “الزعتري” الذي يعتبر أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط، ويضم ما يزيد عن 80 ألف لاجئ سوري.

وسبق أن زودته المنظمة بالطاقة الشمسية التي توفر الكهرباء لكافة الخيم والكرفانات، بالإضافة إلى المناطق المحيطة بالمخيم.

مقالات متعلقة

  1. وفاة طفلين سوريين وقعا في حفرة صرف صحي بمخيم الزعتري
  2. مفوضية اللاجئين تفتتح أكبر محطة طاقة شمسية في الزعتري
  3. "يونيسف" تفصل جميع المعلمين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين
  4. افتتاح أكبر محطة طاقة شمسية في مخيم الزعتري (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة