معبر “باب الهوى” يستأنف استلام طلبات الترانزيت

معبر باب الهوى (المعبر فيس بوك)

camera iconمعبر باب الهوى (المعبر فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قال معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا، إنه سيستأنف طلبات الترانزيت بدءًا من غد يوم الأربعاء.

وجاء في البيان الصادر اليوم، الثلاثاء 2 كانون الأول، أنه “تم استئناف استلام طلبات الترانزيت والطلاب، اعتبارًا من يوم غد الأربعاء”.

وكان المعبر أوقف استلام الطلبات في 16 كانون الأول الماضي، دون إيضاح الأسباب، إلا أن البعض أرجعها إلى الإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات التركية بسبب رأس السنة.

وسمح “باب الهوى” في الأشهر الماضية للسوريين الذين لديهم مقابلة مع إحدى السفارات، الدخول باعتباره ترانزيت، شرط أن يقدموا الأوراق الصادرة من السفارة إلى إدارة المعبر.

وتنحصر الأوراق المطلوبة من أجل عبور الترانزيت بجواز سفر ساري المفعول، وتذكرة طيران، إضافةً إلى حيازة الشخص فيزا سارية المفعول، أو إقامة في البلد الذي يريد أن يسافر إليها.

ويقيم في تركيا نحو 3.2 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسية، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة إلى الحدود مع سوريا.

واتخذت السلطات التركية، منذ العام الماضي، سلسلة إجراءات قلصت من دخول السوريين إلى أراضيها عبر المعابر البرية، كما فرضت تأشيرة دخول (فيزا) على السوريين القادمين جوًا وبحرًا، في كانون الثاني العام الماضي.

ولاقت القرارت التركية استنكارًا من قبل لاجئين سوريين، نتيجة التخبط وعدم وجود قرارات واضحة من قبل الحكومة، وتركها لمزاجية الموظف، وخاصة في استخراج بطاقة “الكيملك” أو الإقامة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة