× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عملة إلكترونية جديدة في منافسة “بتكوين” (فيديو)

"ريبّل" هي ثاني أعلى عملة رقمية من حيث القيمة بعد "بتكوين" (انترنت)

"ريبّل" هي ثاني أعلى عملة رقمية من حيث القيمة بعد "بتكوين" (انترنت)

ع ع ع

يزداد طلب الناس على العملة الرقمية بعد النجاح الذي حققته عملة “بتكوين”، ما أدى إلى ظهور عملات افتراضية جديدة، حققت قفزات نوعية من حيث القيمة خلال مدة قياسية.

وبحسب فيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، وترجمته عنب بلدي، فإن عملة مسمى “ريبّل” أصبحت ثاني أعلى عملة رقمية من حيث القيمة بعد “بتكوين” خلال بداية هذا العام.

ووصلت قيمة “ريبّل” في الأسواق إلى أكثر من 100 بليون دولار مع بداية عام 2018، ليسجل بذلك زيادة قدرها 8000% منذ بداية عام 2017.

وتستخدم عملة “ريبّل” نظام “بلوك تشين” مثل نظيرتها “بتكوين”، وهو نظام يؤمن حماية كبيرة لمعلومات المستخدمين، وحساباتهم وتحويلاتهم.

لكن الفارق بين “ريبّل” و”بتكوين” أن الأولى تطرحها شركة في سان فرانسيسكو بأمريكا، وتطرحها دوريًا في الأسواق، أما الثانية فإن مبرمجيها مجهولين، ما يضطر مستخدميها إلى “التنقيب” عنها في شبكة الإنترنت.

ويتم استخدام عملة “ريبّل” اليوم من قبل أكثر من 100 بنك، وأعطتها العاملات الأخيرة فيها دفعة من حيث السعر، جعلت كل واحد “ريبّل” مساويًا لـ 3.5 دولار، في حين كانت قيمتها قبل عام لا تتجاوز 0.007 دولار فقط.

وكان النائب العام في نيويورك قد حذر سابقًا، من أن نسبة الجرائم سترتفع بسبب العملة الرقمية، لصعوبة تتبع أثر العصابات والحسابات التي يجري التحويل إليها.

واختطفت عصابة أوكرانية في وقت سابق، خبيرًا في عملة “بتكوين”، وطالبت بفدية تبلغ قيمتها مليون دولار، ويتم دفعها عبر العملة الرقمية، ما جعل عملية تتبعهم والكشف عن هويتهم مستحيلة.

Ripple is now the second most valuable digital currency after Bitcoin

Invested, or not interested? Learn more: http://wef.ch/2CwuUs5

Posted by World Economic Forum on Friday, January 5, 2018

مقالات متعلقة

  1. أمريكا تحذر من استخدام "بتكوين"
  2. السويد تفكر بدخول عالم العملات الرقمية قريبًا (فيديو)
  3. تطبيق "تيلجرام" يطرح عملة رقمية جديدة
  4. "فيس بوك" تحظر إعلانات العملات الرقمية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة