× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

وكالة: أمريكا لن تعترف باستقلال الكرد في سوريا

دخول القوات الكردية إلى مدينة الرقة-19 تشرين الأول 2017(عنب بلدي)

ع ع ع

نقلت وكالة “الأناضول” عن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، فضل عدم كشف اسمه، أن أمريكا لن تعترف باستقلال الكرد في المناطق التي يسيطرون عليها شمالي سوريا.

وقال المسؤول الأمريكي للوكالة اليوم، الثلاثاء 9 كانون الثاني، إن بلاده تدعم وحدة التراب السوري وقيام دولة موحدة وديمقراطية تتمتع فيها كافة الطوائف والأطراف بحقوقها.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” تحدثت قبل أيام، عن توجه الولايات المتحدة الأمريكية، لاتخاذ عشر خطوات بغية الاعتراف الدبلوماسي بمناطق شرق الفرات التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وتتلخص الخطوات الأمريكية العشر بزيادة الدعم العسكري لـ “قسد” وتحويل قواتها لجيش نظامي وتدريب الأجهزة القضائية والحكومية وتعزيز البنية التحتية والخدمات وحمايتها جويًا، وعقب ذلك تعترف أمريكا دبلوماسيًا بالمنطقة.

ودعمت أمريكا “قسد” في معاركها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، وسيطرت خلال العام الماضي على كامل محافظة الرقة، والمناطق الشرقية من محافظة دير الزور، وصولًا إلى شمال مدينة البوكمال.

كما طالب المسؤول الأمريكي كافة الجماعات في سوريا بالتضامن والتحرك المشترك من أجل الإبقاء على سوريا موحدة.

وأضاف أن الشعب السوري سيدعم مستقبل بلاده من خلال عملية انتقال سياسي وانتخابات نصت عليها قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بسوريا.

ومن جهة أخرى أكدت الخارجية الأمريكية استمرار عمل قوة المهام المشتركة “عملية العزم الصلب” في سوريا.

واعتبرت أن النظام السوري ليس بقوة قادرة على محاربة تنظيم “الدولة”.

وتنتشر القوات الأمريكية بشكل مركز في الشمال الشرقي من سوريا، في محيط مدينة الرقة، وفي معسكرات خاصة بمدينة الحسكة، وذلك في سياق الدعم العسكري الذي تقدمه للقوات الكردية في المنطقة ضد تنظيم “الدولة”.

مقالات متعلقة

  1. واشنطن تعمل على تسوية دعم حلفائها في سوريا
  2. فورد: أمريكا تخدع الكرد واللعبة انتهت في سوريا
  3. واشنطن: لن نعترف بالحكم الذاتي للأكراد في سوريا
  4. أمريكا تنفي إرسال شاحنات عسكرية إلى الوحدات الكردية بسوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة