× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فيديو مسرب لمنتج “باب الحارة” يثير سخرية السوريين

ع ع ع

أثار تسجيل مصور مسرب لعضو مجلس الشعب، المنتج محمد قبنض، سخرية السوريين في مواقع التواصل.

ورصدت عنب بلدي التسجيل اليوم، الاثنين 15 كانون الثاني، الذي ظهر فيه رجل الأعمال وصاحب شركة “قبنض” للإنتاج الفني، يتحدث عن أهمية الإعلام موجهًا الشكر لـ “الجيش السوري”، بين أعضاء يستهزئون بطريقة إلقائه.

ولم يعلق عضو مجلس الشعب على التسجيل المصور الذي نشر للمرة الأولى دون تحديد تاريخه.

إلا أن حديث عضو المجلس عن “بطولات الجيش في حلب”، يرجح أنه يعود للفترة التي هجر النظام أهالي الأحياء الشرقية من المدينة، منتصف كانون الأول 2016.

وينحدر قبنض من حلب وهو من مواليد 1953، ووفق الموقع الرسمي لمجلس الشعب، فهو عضو مستقل ترشح عن الفئة “ب” (قطاع باقي فئات الشعب)، للدور التشريعي الثاني 2016-2020.

ويقول قبنض في التسجيل “تحية لجيشنا البطل والقوات الرادفة على الإنجازات الكبيرة في حلب”، ليصحح أحدهم ضاحكًا “الرديفة”، ويتابع عضو المجلس “تحية لأهلنا الصامدين في حلب حتى تحقيق النصر، ولإعلامنا الذي فضح الكذب أمام الإعلام الكبير للجزيرة والعربية”.

العبارة التي أثارت السخرية كانت “الطبل والزمر والإعلام ضروري بأي شبر من أرضنا الحبيبة، أضر من أي شغلة فهو يقوي الجيش والناس اللي رايحين لبرا سوريا وبيسلط الضوء بسوريا”.

وشبه البعض خطاب قبنض بـ “نظرية العالم” التي ارتبطت بالعميد في قوات الأسد سهيل الحسن، الملقب بـ”النمر”، من نهاية عام 2015، حين تحدث بخطاب “غير مترابط” من مطار كويرس العسكري.

وظهر في التسجيل المسرب بعض الأعضاء ينظرون مبتسمين إلى قبنض، الذي ختم حديثه بعبارة “أنا ضد أي واحد ما بيحب الإعلام فهو ضروري”، لتبدأ الضحكات بالانفجار.

سيل من التعليقات جاء على الفيديو في مواقع التواصل، وكتب حسن خضير “ممثل للشعب وعضو بالسلطة التشريعية وغير قادر يحكي كلمتين باللغة العامية”.

وأردف “صحيح المجلس لازم يمثل جميع الشرائح بس معلش يعملوا استثناء صغير وبلا ما يكون في تمثيل للشريحة الجاهلة الأمية غير الناضجة فكريًا (…) هاد الفيديو من المعيب عرضو لأن مخجل أكتر مانو مضحك”.

فايز النقار علق بعبارة “العالم عم تضحك وتتمسخر ع هالأستاذ الكبير، لازم تكون المسخرة على يلي خلاه يوصل لموقع يحكي فيه باسم العالم، هاد بدو دورة محو أمية ويمكن سكران”.

ويعتبر قبنض، وهو منتج مسلسل “باب الحارة”، شخصية جدلية في الوسطين الفني والسياسي، وكان له العديد من الخلافات مع عدد من الجهات، أبرزها مع مذيع راديو “سوريانا” الحكومي، غيلان غبرة، في آب الماضي، على خلفية نشر الأخير خبرًا حول طلب وزير العدل السوري، هشام الشعار، من مجلس الشعب رفع الحصانة عنه لدعاوى قضائية حول قضايا فساد.

ويقول سوريون إن قبنض بعيد عن السياسة، معتبرين أن المال الذي يملكه مكنه من دخول سوق الإنتاج التلفزيوني، وأن يكون عضوًا في مجلس الشعب.

مقالات متعلقة

  1. منتج "باب الحارة" يرد على الفيديو المسرب
  2. رجل في الأخبار.. محمد قبنض منتج بحصانة "تطبيل وتزمير"
  3. عضو مجلس الشعب لنازحي الغوطة: الماء مقابل الهتاف للأسد (فيديو)
  4. مواقف كوميدية في مجلس الشعب السوري (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة