× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“محلي مارع” يحذر التجار من احتكار المواد الأساسية

جانب من أسواق مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي- الخميس 27 نيسان (عنب بلدي)

ع ع ع

حذر “المجلس المحلي في مدينة مارع” بريف حلب الشمالي التجار من احتكار المواد الأساسية والغذائية وتخزينها تحت طائلة المسؤولية.

وبحسب بيان صادر عن المجلس أمس، الأربعاء 24 كانون الثاني، فإنه يمنع على التاجر احتكار المادة الأساسية وتخزينها لأي سبب كان.

وأكد البيان أن أي شكوى تقدم من المواطن بهذا الخصوص، ستحال إلى الشرطة لتنظيم الضبط اللازم والإحالة إلى القضاء، إضافة إلى إحالة اسم المخالف إلى غرفة التجارة لحرمانه من كافة حقوقه التجارية.

وطالبت الغرفة التاجر بوضع أسعار تعريفية لكل سلعة تجارية وبشكل يومي، حتى لا تكون مبهمة أمام المواطن، مشيرة إلى أن القرار يشمل جميع المحال التجارية في مارع وريفها.

وأرجع المجلس السبب إلى الظروف التي تعيشها المنطقة من أوضاع استثنائية وظروف معيشية صعبة.

وشهدت المنطقة موجة نزوح كبيرة من قبل أهالي حلب ومناطق أخرى كالوعر بريف حمص، وحاليًا من ريف إدلب وحماة نتيجة المعارك الدائرة في المنطقة بين الفصائل وقوات الأسد، التي سيطرت على عدة قرى ومطار أبو الظهور العسكري.

كما تشهد مناطق ريف حلب الشمالية معركة “غصن الزيتون” التي أطلقتها تركيا، السبت الماضي، بهدف السيطرة على مدينة عفرين من “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

مقالات متعلقة

  1. خمسة أسباب أدت لارتفاع الأسعار في سوريا
  2. الاحتكار
  3. سعر السوق
  4. النظام يعترف: 15 تاجرًا يحتكرون الاستيراد ويتحكمون بالأسعار

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة