سفينة إنزال روسية تتجه إلى سوريا

سفينة إنزال روسية باتجاه سورية 2شباط(سبوتنيك)

camera iconسفينة إنزال روسية باتجاه سورية 2شباط(سبوتنيك)

tag icon ع ع ع

دخلت سفينة إنزال تابعة للقوات البحرية الروسية حوض البحر الأبيض المتوسط، باتجاه سواحل سوريا.

وعبرت سفينة الإنزال “تسيزار كونيكوف” الروسية اليوم، الجمعة 2 شباط، حوض البحر المتوسط بعد اجتيازها مضائق البحر الأسود باتجاه ميناء طرطوس السوري، وفقًا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم”.

واستنادًا إلى غطس الهيكل العميق للسفينة، يمكن القول بأن سفينة الإنزال محملة “بشكل كبير جدًا”، بحسب توصيف القناة الروسية.

وتعتبر هذه الرحلة هي الأولى التي تنفذها هذه السفينة إلى سوريا العام الجاري، علمًا أنها قامت خلال 2017 بتسع رحلات إلى سواحل سوريا.

وسبق للمتحدث باسم الأسطول البحري الروسي، العقيد فياتشيسلاف تروخاشيف، أن صرح بأن سفينة الإنزال “كونيكوف” بدأت رحلتها من مدينة سيفاستوبول الروسية إلى البحر المتوسط لتنضم إلى السفن الحربية الروسية هناك.

وأشار تروخاشيف إلى أنه من المخطط أن تنضم السفينة إلى مجموعة القوات الدائمة التابعة للأسطول البحري الروسي العامل في المناطق البحرية البعيدة، والذي يضم حاليًا 15 سفينة قتالية إضافةً إلى سفينة إمداد من ضمنها فرقاطة “الأدميرال غريغوروفيش”.

وتوجد في ميناء طرطوس البحري قاعدة النقل والإمداد التابعة للقوات البحرية الروسية.

وأعلنت روسيا، الشهر الماضي، البدء بتشكيل مجموعة قوات دائمة لها في قاعدتي طرطوس وحميميم في سوريا.

وتزامن ذلك مع مصادقة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي على اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس البحرية الروسية على الساحل السوري.

وتحاول روسيا استثمار دعمها للنظام السوري من خلال تعزيز وجود قواتها في البحر المتوسط وزيادة قدراتها العسكرية هناك، بحسب ما أعلنه النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع، أندريه كراسوف.

وأضاف كراسوف أن روسيا تعزز حضورها في الشرق الأوسط، وتعتبر قاعدة طرطوس معقلًا يوسع إمكانيات الأسطول الدائم الروسي في البحر المتوسط.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة