× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

روسيا تتهم أمريكا بتدمير جسرها على نهر الفرات

جسر روسي على ضفتي نهر الفرات-26 أيلول 2017(روسيا اليوم)

ع ع ع

اتهمت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية بتدمير جسرها الوحيد على ضفاف نهر الفرات، بحسب ما أفادت صحيفة “النجمة الحمراء” التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

وبحسب ما ترجمت “روسيا اليوم” عن الصحيفة اليوم، الجمعة 9 شباط، فإن تدمير الجسر جاء بعد ارتفاع منسوب المياه على طول النهر فجأة إلى عدة أمتار.

وأوضحت أن مياه النهر ارتفعت بشكل حاد، الثلاثاء الماضي، وزادت سرعة جريان المياه بمقدار الضعفين ما أدى إلى انهيار الجسر المركب.

وأكدت أن تدفق المياه قد يكون ناجمًا عن فتح متعمد لصمامات سد الطبقة الكهرومائي الواقع تحت سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المدعومة من قبل أمريكا، خاصة وأن المنطقة لم تشهد أمطارًا غزيرة.

تدمير الجسر قد يكون محاولة من أمريكا لمنع تقدم قوات الأسد وروسيا إلى الضفة اليسرى من نهر الفرات، بحسب الصحيفة.

وكانت روسيا أعلنت، في أيلول الماضي، إنشاء جسر فوق النهر على بعد عدة كيلومترات من مدينة دير الزور، بطول 210 أمتار، بهدف نقل المدرعات الثقيلة والدبابات ومركبات المشاة القتالية والمنظومات الصاروخية.

وتفرض “قسد” المدعومة من التحالف الدولي بقيادة أمريكا سيطرتها على مساحات واسعة من شرقي نهر الفرات، في حين تسيطر قوات الأسد على الضفة الغربية من النهر.

وكانت طائرات تابعة للتحالف استهدفت قوات تابعة للنظام السوري في محافظة دير الزور، أمس، ما أسفر عن مقتل 100 عنصر في صفوف النظام، شرق نهر الفرات.

مقالات متعلقة

  1. النظام السوري يعلن عن معابر بين شرق الفرات وغربه
  2. تنظيم "الدولة" يفتح عنفات الفرات.. منسوب النهر يهدّد "الجزيرة"
  3. صدام عسكري يحسم الوجود الأمريكي شرق الفرات
  4. أهالي دير الزور يستذكرون "المعلّق" في ذكرى تدميره الرابعة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة