× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام السوري ينتظر العراق لتفعيل معبر البوكمال

معاون وزير داخلية النظام السوري اللواء حسان معروف- 14 شباط 2018 (سانا)

ع ع ع

أعلن النظام السوري أنه ينتظر الجانب العراقي لإعادة تفعيل معبر البوكمال الحدودي بين البلدين، بحسب ما قاله مدير إدارة الهجرة والجوازات في حكومة النظام، ناجي النمير.

وقال النمير لوكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن “المعبر جاهز للعمل بعد أن تمت إعادة تأهيله وتزويده بكامل المستلزمات بانتظار الجانب العراقي لتفعيل العمل في هذا المركز”.

من جهته قال محافظ دير الزور، محمد إبراهيم سمرة، لموقع “الوطن أونلاين” المقرب من النظام أمس، الأربعاء 14 شباط، إن “المركز الحدودي في البوكمال أصبح يعمل وتم إيصال خط إنترنت إليه”.

ويأتي ذلك بعد زيارة وزير الداخلية، محمد الشعار، إلى العراق، الأسبوع الماضي، لمناقشة استئناف حركة التبادل التجاري بين البلدين عبر معبر البوكمال.

وكانت المديرة العامة للجمارك شهدت تنقلات جديدة، خلال الشهر الماضي، بحسب ما أفادت صحيفة “الوطن”.

وأفادت أن عددًا من الضباط وعناصر ورؤساء مخافر نقلوا إلى ضابطة جمارك دير الزور وأمانة جمارك البوكمال على الحدود العراقية.

من جهته، قال الآمر العام للضابطة الجمركية، سعيد الصبيح، إن التنقلات أجريت من أجل تفعيل الأمانة الجمركية في البوكمال ودير الزور، بعد السيطرة عليها.

الصحيفة توقعت إعادة الحياة إلى الشريان الواصل بين الدولتين، خاصة وأن حجم التبادل بينهما زاد عن أربعة مليارات دولار قبل 2011.

مقالات متعلقة

  1. سفير العراق لدى سوريا يؤكد فتح معبر "البوكمال" قريبًا
  2. بعد الأردن.. النظام السوري يبحث فتح المعابر مع العراق
  3. المعلم يدعو العراق إلى فتح منفذ القائم- البوكمال الحدودي
  4. الشعار في العراق لاستئناف التبادل التجاري عبر البوكمال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة