اليابان ستبني أكبر ناطحة سحاب خشبية في العالم

البرج مصمم ليكون صديقًا للبيئة (SUMITOMO FORESTRY)

camera iconالبرج مصمم ليكون صديقًا للبيئة (SUMITOMO FORESTRY)

tag icon ع ع ع

تنوي شركة بناء يابانية تشييد أكبر ناطحة سحاب خشبية في العالم، بارتفاع 350 مترًا، بمناسبة الذكرى 350 لتأسيس اليابان.

ويتألف البرج، الذي سينتهي بناؤه عام 2041، من 70 طابقًا، وبتكلفة 5.6 مليار دولار، وهي ضعف تكلفة بناء البرج التقليدي، وفق ما نقل موقع “BBC”، اليوم الثلاثاء 20 شباط.

وسيتألف البرج من 8 آلاف وحدة سكنية، على أن يكون 10% من تكوينه من المعدن، و180 ألف متر مكعب من الخشب الطبيعي، بحسب شركة “سوميتومو فورستري”.

والمعدن سيكون عبارة عن فلاذ مقوى على شكل أنبوب في وسط البرج، لحمايته من الزلازل، في حين تتوقع الشركة أن تنخفض تكلفة البرج حتى عام 2041 بسبب التقدم التكنولوجي.

والبرج مصمم ليكون صديقًا للبيئة، إذ يضم أشجارًا ونباتات كثيفة في شرفة كل طابق، فضلًا عن قيام الخشب بتخزين الكربون، عوضًا عن ضخه، بخلاف المباني الإسمنتية التقليدية، التي يُعتقد أنها مسؤولة عن 8% و5% من الانبعاثات الغازية في العالم.

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق أن حجم ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي سجل ارتفاعًا لم يشهده كوكب الأرض منذ ملايين السنين.

وذكرت النشرة السنوية للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، أن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون الناتجة عن نشاطات بشرية مثل الفحم والنفط والاسمنت وإزالة الغابات، هي من أكبر العوامل المسببة للاحتباس الحراري.

وكانت آخر مرة وصلت فيها مستويات ثاني أوكسيد الكربون إلى هذا الحد قبل ثلاثة إلى خمسة ملايين عام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة