× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام السوري يعرض على المستثمرين الروس 29 فرصة استثمارية

نائب رئيس الحكومة، الروسي، دميتري روغوزين، ووفد سوري- 2014 (سبوتنيك)

ع ع ع

تعرض هيئة الاستثمار التابعة لحكومة النظام السوري 29 فرصة استثمارية على رجال أعمال روس، خلال أعمال المنتدى السوري- الروسي الأسبوع المقبل.

وقال مدير الهيئة، مدين دياب، لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام، اليوم الأربعاء 21 شباط، إن الفرص الاستثمارية الجاهزة للتنفيذ المباشر وزعت على عشر فرص في قطاع الصناعة لعدد من الصناعات، كالإسمنت والزجاج والسماد وغيرها.

وتتوزع عشر فرص أخرى في قطاع الأشغال العام والإسكان، وست فرص لمشروعات في قطاع النفط والثروة المعدنية لاستثمار الثروات الباطنية، ومشروعان من وزارة الكهرباء في مجالات الطاقات المتجددة لتوليد الطاقة الكهربائية.

في حين تشمل فرصة استثمارية، في قطاع النقل، قطار نقل الضواحي لتنفيذ خط قطار دمشق- مطار دمشق الدولي.

وتنطلق أعمال المنتدى في العاصمة الروسية (موسكو)، الاثنين 26 شباط المقبل، بمشاركة 281 رجل أعمال روسي، مقابل 120 رجل أعمال سوري، تحت رعاية الحكومة الروسية.

وكانت حكومة النظام وقعت عددًا من الاتفاقيات مع روسيا في مجالات مختلفة، كان آخرها توقيع وزارة الكهرباء عقودًا لإنشاء وتوسيع محطات كهربائية في مناطق مختلفة.

ويأتي المنتدى في وقت بدأت فيه روسيا البحث عن ثمن تدخلها ودعهما لنظام الأسد، من خلال السيطرة على الثروات الباطنية.

ووعد مسؤولو النظام مرارًا، وفي مقدمتهم الأسد، الشركات الروسية بإعادة الإعمار كثمن لتدخلهم في سوريا.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، ديمتري روغوزين، أعلن منتصف كانون الأول الماضي، أن “قطاع الأعمال الروسي في سوريا يعد كل روبل، لأننا لا يجب أن نفكر في مصلحة البلدان الأخرى فقط، حتى لو كانوا من الأقرباء والأصدقاء، ولكننا يجب أن نفكر الآن كيف نكسب الأموال لميزانياتنا، لمواطنينا والناس والذين ينتظرون أيضًا أي مكاسب من العمل الكبير لروسيا في سوريا”.

مقالات متعلقة

  1. النظام السوري يعد الشركات الصينية بالأولوية في إعادة الإعمار
  2. روسيا تقدر تكلفة إعادة إعمار سوريا بنحو 500 مليار دولار
  3. بالتوازي مع التدخل العسكري روسيا تتمدد في سوريا بطرق أخرى
  4. اتفاق جمركي بين النظام السوري وروسيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة