× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اعتقالات متبادلة بين الأردن والسويداء “بسبب المخدرات”

عناصر من الجيش الأردني على الحدود السورية الأردنية - (انترنت)

عناصر من الجيش الأردني على الحدود السورية الأردنية - (انترنت)

ع ع ع

جرت اعتقالات متبادلة بين حرس الحدود الأردني مع سوريا ومجموعات تابعة للنظام السوري في محافظة السويداء، خلال الأيام الماضية، وفق ما ذكرت مصادر متطابقة.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في السويداء اليوم، الأحد 25 شباط، أن فلاحًا اسمه هايل غرز الدين، اعتقله حرس الحدود الأردني، أمس، خلال عمله في أرضه.

ولم يصدر تصريح رسمي عن الأردن، بخصوص التطورات التي تشهدها الحدود بهذا الخصوص.

وذكرت صفحات تابعة لجماعة “رجال الكرامة” في السويداء، أنه “نتيجة فتح الطرقات المشبوهة وتهريب المخدرات وتورط حواجز أمنية وأشخاص من خربة عواد والمغير، ستكون هناك ردود فعل كثيرة يتحملها الأبرياء”.

وأكدت اعتقال غرز الدين (أبو سرحان) في السويداء، مشيرة إلى أنه مدرس متقاعد، وأوضحت أنه “كان متوجهًا إلى أرضه ليزرعها، فهاجمه عناصر من الجيش الأردني واعتقلوه”.

وقالت إن أهالي خربة عواد، التي ينحدر منها الفلاح، توجهوا إلى الأرض “فبادر الجيش الأردني لإطلاق النار عليهم”.

وبحسب المراسلة فإن اعتقاله جاء على خلفية اعتقال أردنيين من قبل ميليشيات تتبع للنظام السوري، “بحجة وجودهم في قرية المغير بطريقة غير شرعية”.

وأوضحت أن “الأردنيين كانوا يعقدون صفقة مخدرات مع شباب من السويداء، بعد وصولهم عن طريق البدو إلى سوريا”، مشيرةً إلى أنه “من يمول كل هذه الصفقات عن طريق مافيات، شخص يدعى (أبو ياسين الشيعي)، ويتبع لحزب الله اللبناني”.

عقب الحادثة صدر بيان عن أهالي المغير وخربة عواد، مفاده أن “بعض الشباب في القريتين تعاونوا مع بدو من ذيبين وأم الرمان، لتهريب المخدرات وأخذها من المركز الرئيسي وهو مزرعة أبو ياسين، شرقي بلدة القريا وتهريبها إلى الأردن”.

وأمهل البيان الشباب المهربين 48 ساعة للكف عن تهريب المخدرات، مهددة بنشر أسمائهم.

كما لفت إلى أن “البدو المهربين سيكون الرصاص هو الحل الأمثل لهم”.

صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، ذكرت اليوم أنه “بعد الاشتباه بوجود شخصين غريبين في أحد منازل بلدة عنز في ريف السويداء الجنوبي، أبلغ أحد الأهالي مديرية ناحية الغارية التي أوقفت (محمد. ع. هـ) و (سند. ص. ش) أردنيا الجنسية، بعد ضبط مادة الحشيش بحوزة أحدهما”.

ولفتت إلى أنهما “اعترفا بإخفاء كمية من الحشيش والحبوب المخدرة بجانب منزل مضيفهما المدعو (سلامة. م. م) في قرية عنز”، مشيرةً إلى أن “الدوريات ضبطت ستة آلاف حبة ترامادول هندية الصنع مغلفة ضمن ستين علبة، و85 كيلوغرامًا من الحشيش المخدر، إضافة إلى بندقية روسية مع مذخر فارغ”.

كما تحدثت عن التعاون مع رعاة أغنام في المنطقة، وأشخاص من السويداء، مؤكدة أنه صدرت بحق الجميع مذكرات بحث عمن اعترف عليهم المعتقلون.

مقالات متعلقة

  1. الأردن تطلق سراح مواطن سوري اعتقلته من السويداء
  2. الأردن تقتل شخصين حاولا تهريب المخدرات من سوريا
  3. الأردن يحبط محاولة تهريب كمية من المخدرات قادمة من سوريا
  4. المعارضة تلاحق مروجي المخدرات في درعا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة