× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روايتان حول اعتقال الأمن المصري بعض مشجعي نادي الأهلي

اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومشجعي النادي الأهلي - 6 آذار 2018 (فيس بوك)

اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومشجعي النادي الأهلي - 6 آذار 2018 (فيس بوك)

ع ع ع

اعتقلت قوات الأمن المصرية عددًا من مشجعي النادي الأهلي عقب مباراة في دوري أبطال إفريقيا، جمعت الأهلي المصري بـ”مونانا” الجابوني.

وقال مصدر في استاد القاهرة، الذي جرت المباراة على أراضيه، الثلاثاء 6 من آذار، إن الاعتقالات جاءت بسبب أعمال شغب صدرت عن مشجعي النادي، وتسببت بتدمير 500 مقعد في المدرجات وتكسير خمس كاميرات، وفق ما نقل موقع “اليوم السابع” المصري.

فيما قالت وزارة الداخلية المصرية إن أجهزة الأمن ألقت القبض على أعضاء في رابطة “ألتراس أهلاوي” التي تعتبرها الحكومة “غير قانونية”، بسبب محاولتهم دخول الاستاد رغم تجاوز عدد الجمهور الحد الأقصى.

إلا أن شهود عيان قالوا لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إن الاعتقالات جاءت بسبب هتافات ضد النظام المصري، صادرة عن بعض مشجعي النادي الأهلي، مشيرين إلى أن أعمال الشغب لم تكن بسبب المباراة، كونها انتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لجماهير الأهلي يرددن هتافات “حرية حرية”، ما أدى إلى اشتباكات مع قوات الأمن التي كانت تقوم بتأمين المباراة.

من جانبها، أصدرت رابطة “ألتراس أهلاوي” بيانًا قالت فيه إن “ألتراس أهلاوي جزء لا يتجزأ من جمهور الأهلي العظيم، يثبت حسن نواياه مرة تلو الأخرى، لتعود منظومة كرة القدم إلى الحياة”.

ولم يتطرق البيان إلى الاعتقالات في صفوف الرابطة.

وبموجب القانون المصري يمنع إنشاء أي روابط أو أحزاب أو منظمات جماهيرية لتشجيع الفرق الرياضية دون إجراءات قانونية، على أن تخضع لضوابط وإشراف الجهات الحكومية المختصة.

مقالات متعلقة

  1. لاعب سوري ثان تستغني عنه الأندية المصرية
  2. غزل متبادل بين السومة وأهلي جدة بعد إشاعات رحيله
  3. جدل بشأن انتقال الشناوي إلى ليفربول
  4. الأهلي المصري يرفض التعاقد مع السومة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة