× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“ليلة سقوط الأسد” في أنقرة

عرض الفيلم في أنقرة (نيو ترك بوست)

عرض الفيلم في أنقرة (نيو ترك بوست)

ع ع ع

أحيى سوريون معارضون الذكرى السابعة لاندلاع الثورة السورية في العاصمة التركية، أنقرة.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام تركية منها “نيو ترك بوست”، شهدت الاحتفالية أمس، السبت 17 من آذار، عرض الفيلم الدرامي القصير “ليلة السقوط” للمخرج الفلسطيني نورس أبو صالح.

ويصور الفيلم أحداثًا تخيلية عن سقوط رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بالإضافة إلى الواقع الذي عاشته سوريا منذ 15 آذار 2011 تاريخ اندلاع الثورة.

ويوضح المخرج أن الفيلم يتخيل ليلة سقوط بشار الأسد والأفراح التي ستعم البلاد بعد سقوطه.

وجاء عرض الفيلم خلال فعالية “وسنبقى أحرار” التي نظمها ناشطون سوريون من جمعية “همة” في العاصمة أنقرة، بحضور عدد من أبناء الجالية العربية.

وشهدت الاحتفالية عدة عروض تجسد الثورة السورية، بحضور النائب في البرلمان التركي، خليل أوزجان، والمنشد السوري يحيى حوى، والمخرج الفلسطيني نورس أبو صالح.

وأشاد رئيس جمعية “همة” عمار السوادي بالدور الإيجابي الذي تلعبه تركيا في الأزمة السورية، والتسهيلات التي تقدمها للاجئين السوريين، داعيًا السوريين في تركيا وخارجها إلى توحيد صفوفهم والمشاركة في الفعاليات الثقافية والسياسية والاحتجاجية، وتقديم كل ما هو متاح من أجل الهدف المنشود.

بدوره قال أوزجان إن “فتح تركيا حدودها للاجئين السوريين الهاربين من القصف والدمار، الذي تسبب به بشار الأسد، هو أقل واجب ممكن أن يقدمه الأتراك لأشقائهم السوريين”.

وتحل الذكرى السابعة للثورة على السوريين وسط تصعيد النظام في الغوطة، ووسط عمليات لـ “الجيش الحر” المدعوم تركيًا للسيطرة على عفرين.

مقالات متعلقة

  1. «ليلة السقوط».. أول فيلم درامي يصور سقوط الأسد
  2. فيلم "العودة إلى حمص" في أخطر مدن العالم
  3. "رجل الثورة" في دمشق.. تبرير المجازر للغرب
  4. وثائقي "سوريا.. الصرخة المكبوتة" يفوز بجائزة "Figra" العالمية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة