× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ابن سلمان قريبًا في “وادي السيليكون”

محمد بن سلمان مع مؤسس "فيس بوك" مارك زوكربيرج في "وادي السيليكون" عام 2016 (العربية)

محمد بن سلمان مع مؤسس "فيس بوك" مارك زوكربيرج في "وادي السيليكون" عام 2016 (العربية)

ع ع ع

يعتزم ولي العهد السعودي زيارة “وادي السليكون” خلال زيارته للولايات المتحدة.

وبحسب ما نشرته صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الأربعاء 21 من آذار، فإن ولي العهد، محمد بن سلمان، ينوي زيارة شركتي “آبل” و”جوجل” في “وادي السليكون”، يوم الجمعة المقبل 30 من آذار.

ولفتت الصحيفة إلى أن ولي العهد يهدف من هذه الزيارة إلى تعزيز الاستثمارات في مجال التكنولوجيا، والاقتصاد الرقمي، في إشارة إلى رؤية السعودية 2030، والسعي إلى دخول شركات عالمية السوق السعودية.

وكان ابن سلمان وقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في “وادي السيليكون” خلال زيارته السابقة للولايات المتحدة عام 2016، ومن ضمنها مذكرة تفاهم مع شركة “مايكروسوفت” لتعزيز التعاون لتأهيل الكوادر السعودية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة.

كما وقع في زيارته السابقة اتفاقية مع أكبر شركات المعلوماتية، وبيع وتشغيل الشبكات ومعداتها.

وكان ولي العهد السعودي، وصل أمس الثلاثاء إلى العاصمة واشنطن في زيارة رسمية للولايات المتحدة، من المتوقع أن تستمر لأسبوعين، والتقى مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومع عدد من أعضاء الكونجرس، ومسؤولي “البنتاجون” والخارجية.

وتشمل الزيارة أربع ولايات، وسبع مدن أمريكية، إذ يصل إلى نيويورك غدًا الخميس، ويجري بعض اللقاءات مع المستثمرين في “wall street”.

ويقع “وادي السيليكون” في المنطقة الجنوبية من خليج “سان فرانسيسكو”، في ولاية كاليفورنيا، وسمي بهذا الاسم لوجود عدد كبير من مبتكري ومصنعي رقاقات “السيليكون”، وتعتبر “الماوس” هي من أولى الاختراعات التي ظهرت هناك.

ويضم حاليًا مجموعة من أكبر شركات التكنولوجيا، العالمية، مثل آبل، سيسكو، مايكروسوفت، وجوجل وغيرها.

وكان ابن سلمان أطلق منذ توليه ولاية العهد حملة للتطوير والتحديث، وأعلن قبل سفره إلى واشنطن عن إصلاحات جديدة ستطال المرأة السعودية، وخاصة اللباس.

مقالات متعلقة

  1. ابن سلمان يهدد إيران بتطوير قنبلة نووية
  2. ابن سلمان يعتزم لقاء أوبرا وينفري
  3. ابن سلمان في واشنطن وتميم إلى موسكو
  4. إيران تصف ولي العهد السعودي بـ "الساذج الكاذب"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة