بعد تركيا.. البنك الدولي يخصص تمويلًا للأردن لدعم السوريين والأردنيين

camera iconعمال سوريون في معمل ألبسة بالأردن 28 تموز 2016 (betterwork)

tag icon ع ع ع

أعلن البنك الدولي عن عزمه منح الحكومة الأردنية تمويلًا بقيمة 30 مليون دولار، على أن يخصص في إطار توفير فرص عمل للاجئين السوريين والمواطنين الأردنيين على حد سواء.

وبحسب البنك الدولي، فإن التمويل، الذي لا يزال قيد الدراسة، يهدف إلى دعم البلديات الأردنية المتأثرة بتدفق اللاجئين السوريين، وسوف يخصص لتحسين الخدمات في تلك البلديات بما يوفر فرص عمل لهم.

وكان البنك الدولي أعلن أمس، الأربعاء 21 من آذار، عن تقديم منحة إلى تركيا قدرها 45 مليونًا و450 ألف يورو (ما يعادل 55 مليون دولار)، من أجل توفير فرص عمل للاجئين السوريين والمواطنين الأتراك.

وذلك بموجب اتفاقية أبرمتها تركيا، في كانون الأول الماضي، مع البنك الدولي والمفوضية الأوروبية، من أجل توفير فرص عمل للسوريين المدرجين تحت الحماية المؤقتة (الكيمليك) وكذلك للمواطنين الأتراك العاطلين عن العمل.

فيما يأتي تمويل البنك الدولي للأردن ضمن مشروع “الخدمات الطارئة والتكيف الاجتماعي” الذي اعتمده البنك عام 2013، بقيمة 52.7 مليون دولار أمريكي، بهدف مساعدة الأردن على معالجة الآثار المباشرة لتدفق اللاجئين السوريين.

وفي عام 2016، أضاف البنك إلى المبلغ السابق قيمة 10.8 مليون دولار أميركي من أجل توسيع نطاق أنشطة المشروع، الذي يموله ستة مانحين، وذلك على مدى أربعة أعوام تنتهي عام 2020.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة